توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إنشاء إدارة لحقوق الإنسان و 12 توصية حكومية في مؤتمر "هيئة الاستعلامات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنشاء إدارة لحقوق الإنسان  و 12 توصية حكومية  في مؤتمر هيئة الاستعلامات

ضياء رشوان رئيس الهئية العامة للاستعلامات
القاهرة - أحمد عبدالله

قال ضياء رشوان رئيس الهئية العامة للاستعلامات، إن التقرير الذي قدمه مجلس النوب حول ملف حقوق الإنسان، جيد ويعطي مؤشرًا قويًا حول اهتمام مصر بهذا الملف، والعمل على تحسينه، مطالبا في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، في مقر الهيئة، المنظمات الحقوقية في مصر وعلى رأسها هيومن رايتس واتش، بتحري الدقة، وألا تأخذ أخبارها من وسائل الإعلام.

وأَعلن رشوان، إنشاء إدارة لحقوق الإنسان، تابعة لمكتب النائب العام، يشرف عليها مختصون. وأضاف رشوان، أن اختصاصات الإدارة، تلقي الشكاوى والتقارير وفحصها، وإحالة كل القضايا للنيابات المختصة للتحقيق فيها، وتطبيق القوانين والمواثيق الدولية، وزيارة السجون ورفع تقرير لمكتب النائب العام.​

بعدها عرض المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب المصري، توصيات ملف حقوق الإنسان الذى أعدته الوزارة وتم تسليمه لمجلس الوزراء، وشملت التوصيات 12 توصية، وقد تضمنوا تشكيل لجنة قومية لحقوق الإنسان تشارك فيها الجهات المعنية لتعظيم جهود الدولة في مجال حقوق الإنسان، والإسراع في مشروعات قوانين مجال حقوق الإنسان، التواصل والتفاعل مع مؤسسات والجمعيات الأهلية لتكون شريكة في هذا المجال.

بالإضافة إلى ضم ممثل الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية لتنسيق جهود حقوق الإنسان فى مصر، إصدار تقرير سنوى عن حالة حقوق الإنسان، وضع برامج ودورات للعالمين بالوزارات وللجهات ذات الصلة بحقوق الإنسان، إنشاء وحدة لحقوق الإنسان فى كل وزارة ومحافظة، نشر ثقافة حقوق الإنسان فى مصر، والتعامل بجدية مع ملفات تقارير المنظمات الدولية، الدعم المتواصل مع المنظمات الدولية، العمل على إثراء الفكر المصرى في ملف حقوق الإنسان، الترويج لمجهودات الحكومة في ملف حقوق الإنسان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء إدارة لحقوق الإنسان  و 12 توصية حكومية  في مؤتمر هيئة الاستعلامات إنشاء إدارة لحقوق الإنسان  و 12 توصية حكومية  في مؤتمر هيئة الاستعلامات



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon