توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السفير الألماني في القاهرة يأمل في استئناف عمل المنظمات الألمانية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السفير الألماني في القاهرة يأمل في استئناف عمل المنظمات الألمانية في مصر

الدكتور فيليب أكرمان والسفير بدر عبد العاطي
القاهرة - اكرم علي

رحَّبت السفارة الألمانية في القاهرة بالتوقيع على الاتفاق الخاص بعمل المؤسسات السياسية الألمانية في مصر، حيث قام مفوض وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الأوسط، الدكتور فيليب أكرمان والسفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في برلين بالتوقيع على هذا الاتفاق.

وثمن السفير الألماني في القاهرة يوليوس جيورج لوي هذه الخطوة، واصفاً إياها "بالخطوة الأولى والمهمة" لاستئناف المؤسسات الألمانية لعملها. وقال : لقد "دخل البروتوكول الإضافي للاتفاق الثقافي الموقع بين حكومة مصر وحكومة ألمانيا الاتحادية في ١٩٥٩ حيز التنفيذ بعد إقراره من الجانبين، وسوف يكون بمثابة الاطار القانوني لعمل المؤسسات الألمانية في مصر.

إضافة إلى ذلك فإن هذا البروتوكول الاضافي يعد خطوة أولى في سبيل التوصل إلى حل يتعلق باثنين من موظفي مؤسسة "كونراد آديناور"، صدر ضدهما حكم غيابي، كما يحقق هذا الاتفاق في ذات الوقت تقدماً في سبيل استئناف العديد من المؤسسات الألمانية لعملها في مصر.

وأمل السفير يوليوس جيورج لوي أنه بعد اتخاذ هذه الخطوة الأولى والمهمة، أن يدخل هذا الاتفاق حيز النفاذ في أقرب فرصة ممكنة وأن تتمكن المؤسسات الألمانية من استئناف عملها المهم في مصر بما يحقق مصلحة البلدين ودون أية معوقات".

الجدير بالذكر أن وضع المؤسسات السياسية الألمانية كان من بين الموضوعات التي ناقشتها المستشارة الألمانية في أثناء زيارتها للقاهرة مطلع شهر مارس/آذار الجاري، حيث أثنت المستشارة على عمل المنظمات السياسية، إضافة إلى ذلك فإن تنظيم الاطار القانوني لعمل المنظمات، كما أردفت المستشارة الألمانية أنه سيسمح بالنظر في بعض الحالات القانونية الفردية التي حدثت في الماضي والتي لا تزال معلقة كما تتيح إمكانات جديدة للتعاون الثنائي مع مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الألماني في القاهرة يأمل في استئناف عمل المنظمات الألمانية في مصر السفير الألماني في القاهرة يأمل في استئناف عمل المنظمات الألمانية في مصر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon