توقيت القاهرة المحلي 12:18:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فهمى يؤكد مفاوضات لإلزام الدول المتقدمة بدعم الدول النامية للتخفيف والتكيف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فهمى يؤكد مفاوضات لإلزام الدول المتقدمة بدعم الدول النامية للتخفيف والتكيف

وزير البيئة الدكتور خالد فهمي
القاهرة - فادي أمين

عقدت وزارة البيئة الاجتماع الثالث للمجلس الوطني للتغيرات المناخية بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والسفير وائل أبو المجد مساعد وزير الخارجية لشؤون البيئة والتنمية المستدامة والدكتور عمر العريني الرئيس الأسبق لـ صندوق الأمم المتحدة للأوزون والمهندس شريف عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية ولفيف من القيادات في وزارات البيئة والتخطيط والكهرباء والطاقة والري والدفاع والداخلية ووزارة التجارة والصناعة والجهات المعنية بتغير المناخ.

وتناول الاجتماع استعراض لأهم المستجدات الخاصة بمفاوضات تغير المناخ على الساحة الإقليمية والدولية ونتائج الاجتماعات التحضيرية والتي كان أخرها اجتماع في دولة فيجي في أكتوبر/تشرين الأول الجاري, وذلك للإعداد لجولة المفاوضات المقبلة في بون خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ، كما استعرض الاجتماع أهم الإجراءات التي اتخذتها  وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في مجال التخفيف والتكيف مع أثار التغيرات المناخية.

وأكد وزير البيئة أن الهدف من الاجتماع هو إحاطة المجلس بأهم المستجدات بكل ما يتعلق بملف التغيرات المناخية وما تم خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق الأخضر في القاهرة, والذي عقد أوائل الشهر الجاري، وأضاف أن الهدف من المفاوضات هو إلزام الدول المتقدمة بالمساهمة في تقديم التمويل والتكنولوجيا وبناء قدرات الدول النامية لتنفيذ إجراءات التخفيف والتكيف بخاصة أن الدول المتقدمة هي المتسبب الرئيسي في ظاهرة التغيرات المناخية, حيث سعت على مدار قرن لبناء رفاهيتها على حساب البيئة العالمية.

 وتطرق سيادته الى الجلسة التي عقدت على هامش مؤتمر مونتريال والتي دعت لها وزيرة البيئة الكندية, حيث أكد على أن هناك تكتل جديد بين الصين وكندا والاتحاد الأوروبي في قضية تغير المناخ, كما وعد رئيس الوزراء الكندي بأن كندا تسعى جاهدة إلى تحريك المفاوضات حول التمويل والتكنولوجيا والتفكير في بدائل لسد الفجوة بعد انسحاب أميركا من الاتفاقية.

وأضاف فهمى أننا فى حاجه إلى مزيد من التخطيط والآليات فيما يتعلق بموضوع تغير المناخ, وكذلك طرحه في المجالس السياسية، وأنه جاري حاليًا إنشاء مركز التميز كجهة واحده مسؤولة عن الدراسات والأبحاث كافة بتغير المناخ, وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية  كافه بتلك القضية للخروج بمؤشرات يتم العمل على أساسها ،كما قام سيادته بتكريم كلا من  الدكتور عمر العريني الرئيس الأسبق لصندوق الأمم المتحدة للأوزون والمستشار محمد نصر في وزارة الخارجية  تقديرًا لمجهودهم خلال اجتماعات صندوق المناخ الاخضر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمى يؤكد مفاوضات لإلزام الدول المتقدمة بدعم الدول النامية للتخفيف والتكيف فهمى يؤكد مفاوضات لإلزام الدول المتقدمة بدعم الدول النامية للتخفيف والتكيف



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon