أوباما يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوباما يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان

الخرطوم - عبدالقيوم عاشميق

وقَّع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمرًا تنفيذيًّا، يسمح بفرض عقوبات على جنوب السودان، يشمل حظر إصدار تأشيرات، وتجميد أصول أفراد وهيئات، بينما أكَّد مسؤولون في البيت الأبيض، أن "واشنطن تشعر بالإحباط إزاء عدم إحراز تقدم لإنهاء العنف في الدولة الوليدة". وأضاف بيان صادر عن البيت الأبيض، أن "الذين يُهدِّدون السلام والأمن والاستقرار في جنوب السودان، أو يعرقلون عمليات حفظ السلام الدولية، أو يشاركون في انتهاك حقوق الإنسان، لن يعتبروا أصدقاء للولايات المتحدة، ومن الممكن أن يواجهوا إمكانية فرض عقوبات". ودعا، البيت الأبيض، حكومة جنوب السودان، والجماعات المنشقة، بزعامة رياك مشار، إلى "وضع حدٍّ لأعمال العنف"، قائلًا إنَّه "ليس هناك مجال للذرائع أو التسويف". وأكَّد المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في البيان، أن "المعارك بين الجانبين تُهدِّد بتمزيق الدَّولة الوليدة"، متابعًا "الولايات المتحدة لن تبقى مكتوفة اليدين في وقت يعطي المسؤولون عن مستقبل جنوب السودان الأولوية لمصالحهم الخاصة على حساب مصالح شعبهم". وفي أول تعليق على القرار،  أكَّد وزير الإعلام، الناطق الرسمي باسم حكومة جنوب السودان، مايكل مكوي، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، أن "القرار غير سليم ومتسرع"، مضيفًا أن "الرئيس الأميركي بنى القرار على معلومات خاطئة يستقيها، بكل أسف، من بعض الأطراف، ومن بينهم، رئيسة البعثة الأممية في جنوب السودان، هيلدا جونسون، ومن سفيرته في جوبا، سوزان". وأضاف مكوي، "ستكون فضيحة للإدارة الأميركية، مثلما حدث لها في العراق"، مضيفًا، "ليس لدينا أموال داخل جنوب السودان، ناهيك عن الأموال في الخارج". وأوضح، "إذا كان الحظر يخص قادة التمرد فهذا جيد، أما بالنسبة لنا؛ فنحن لا نملك أموالًا في الخارج"، مشيرًا إلى أنه "يعتقد أن هذا أول قرار خاطئ يتخذه الرئيس الأميركي أوباما"، مشيرًا إلى أن "الحكومة ملتزمة بقرار وقف العنف"، متهمًا "الطرف الآخر بخرق الاتفاق مرارًا واستمراره في الهجوم على مواقع الجيش الحكومي". وأشار إلى أن "الجيش تلك المرة ، وفي حال تعرضه لهجوم فإنه سيقوم بمطاردة المتمردين حتى قواعد انطلاقهم، فإستراتيجية الهجوم ستكون جزء من الدفاع، وأن الحكومة مُلزمة بالدفاع عن المواطن"، مضيفًا أن "الإيقاد" لم تنجح حتى الآن في تحريك قوات المراقبة".  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوباما يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان   مصر اليوم - أوباما يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوباما يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان   مصر اليوم - أوباما يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon