"حماس": حفريات الأقصى وصلت الى مراحل خطيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حماس: حفريات الأقصى وصلت الى مراحل خطيرة

غزة – محمد حبيب

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الحفريات الإسرائيلية أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه الملاصق، "وصلت إلى مراحل خطيرة جداً خصوصاً بعد توالي دعوات المتطرّفين الصهاينة إلى بناء هيكلهم المزعوم وسط تصعيد لعمليات الاقتحام لباحات الأقصى المبارك". وبين التقرير الشهري الخاص بالمشاريع والمخططات الاستيطانية في الضفة المحتلة، والذي وصل الى "مصر اليوم" نسخة عنه، أنه "أُعلن مؤخراً في الكيان الصهيوني عن تأسيس مؤسسة للمتدينين الصهاينة تهدف إلى إقامة كنيس يهودي على أجزاء من المسجد الأقصى". وجاء في التقرير، أنه "في خضم الحديث عن استئناف مفاوضات الحل النهائي، والأنباء عن اللقاءات السرية التفاوضية بين السلطة والاحتلال الصهيوني، يمعن الأخير في تنفيذ مشاريعه الاستيطانية ومخططاته التهويدية في الضفة المحتلة والقدس، وبات الاحتلال يسابق الزَّمن غير مهتم بأي تنديد أو شجب دولي". وكشف التقرير أن "الاحتلال يواصل سرقة الأراضي الفلسطينية عبر إنشاء شبكة سكة الحديد وشق الطرق الالتفافية، كما في قرى وبلدات منطقة الشعراوية شمال مدينة طولكرم، ومستمر في تقديم الإخطارات بهدم المنازل والمنشآت الزراعية المملوكة للمواطنين الفلسطينيين، كالتي تتعرّض لها مناطق شرق وجنوب شرق بلدة يطا في محافظة الخليل". وأشار إلى أن "الاحتلال يسعى إلى تغيير وطمس معالم مدينة القدس من خلال الهجمة التهويدية المتواصلة، وأيضاً من خلال مخططات لإقامة فنادق ومنشآت سياحية وتجارية وعقارية على أجزاء من أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية في القدس، بالإضافة إلى هدم المنازل والتضييق المتواصل لتهجير المقدسيين"، موضحاً أنَّ حكومة الاحتلال "تعكف حالياً على إعداد قانون جديد لتسهيل عمليات الاستيلاء على مساكن وممتلكات المقدسيين". ورصد التقرير عربدة المستوطنين وانتهاكاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، والتي شملت إحراق مئات أشجار الزيتون وتخريب إطارات وتهشيم زجاج عدد من مركبات المواطنين، والمسيرات الاستفزازية والاقتحامات المتكرّرة لباحات الأقصى، والاعتداء على المواطنين بالضرب بالحجارة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حماس حفريات الأقصى وصلت الى مراحل خطيرة   مصر اليوم - حماس حفريات الأقصى وصلت الى مراحل خطيرة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حماس حفريات الأقصى وصلت الى مراحل خطيرة   مصر اليوم - حماس حفريات الأقصى وصلت الى مراحل خطيرة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon