آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه

القاهرة ـ أكرم علي

التقت الممثلة العليا للسياسة الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، صباح الثلاثاء، سريًا في مكان احتجازه، بعد موافقة القوات المسلحة على طلبها. وقالت مصادر دبلوماسية: إن آشتون طلبت من وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقاء الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد عدم تمكنها من زيارته في المرة الأخيرة لها في القاهرة. وأضافت المصادر أن "آشتون طرحت على الرئيس المعزول مرسي، مبادرة لحل الأزمة الراهنة في البلاد، تتمثل في وقف الملاحقات الأمنية لأنصار تيار الإسلام السياسي، وإشراكهم في الحياة السياسية، مقابل فض اعتصام أنصار مرسي في محيط رابعة العدوية (شرق القاهرة)". وأوضحت المصادر أن "آشتون عرضت على الرئيس المعزول سرعة السيطرة على الوضع، من خلال التحدث مع أنصاره بالكف عن أشكال التظاهر كافة، مقابل ضمان عدم الملاحقة القضائية في حقه وحق الآخرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين". وأشارت إلى أن "آشتون ذهبت للتأكد من حسن معاملة الرئيس المعزول والإطمئنان على صحته، بعد مطالبة بعض الدول بالسماح لمنظمة عالمية بزيارته، للتعرف على أوضاعه". وكانت آشتون طلبت خلال زيارتها الماضية إلى القاهرة، قبل أسبوعين، لقاء الرئيس المعزول، في محاولة للاطمئنان على صحته، والتأكد من أنه يتلقى معاملة لائقة، غير أنه تم رفض طلبها، وقيل إن "ذلك في وقت غير مناسب لوضعه الأمني". وعقدت آشتون عدة لقاءات الإثنين بشخصيات وقوى سياسية مصرية، في مقدمتهم الرئيس المصري المؤقت عدلى منصور، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي ونائب الرئيس للعلاقات الخارجية محمد البرادعي ووزير الخارجية نبيل فهمي. كما التقت ممثلين عن "التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم للرئيس المصرى المعزول"، وحزب "النور" السلفي المنبثق من الدعوة السلفية، وحركة "تمرد" وحركة "6 أبريل". ولم يوافق ممثلو التحالف الوطني لدعم الشرعية على مبادرة آشتون، بحجة أنها غير قائمة على الشرعية الدستورية التي يتمسك بها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه   مصر اليوم - آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه   مصر اليوم - آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon