توقيف مجموعة تدعم "القاعدة" في شرق الجزائر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيف مجموعة تدعم القاعدة في شرق الجزائر

الجزائر - خالد علوش

أوقفت قوات الأمن الجزائرية مجموعة لدعم وإسناد الجماعات الإرهابية الناشطة في جبال خنشلة (أقصى شرق العاصمة الجزائر)، في بداية شهر رمضان وذكرت مصادر أمنية السبت، أن "المجموعة تتكون من 17 شخصًا يتوزعون على قرى بلديات ششار، من أولاد رشاش وبابار"وكشفت المصادر ذاتها أن "المجموعة التي تدعم تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب على مستوى محور (خنشلة – تبسة)، هي الأخطر في شرق البلاد، وتقدّم دعمًا لوجيستيا مهما لكتائب التنظيم في المنطقة الجبلية الغابية الوعرة، فيما ينتظر أن يقدّم الموقوفون إلى العدالة لاحقًا للفصل في تهمهم" وأضافت المصادر أن "معلومات بغلت مصالح الأمن لولاية خنشلة تؤكد أن أشخاصًا مشتبهين يراقبون تحركات قوات الجيش والدرك الوطني وعناصر الدفاع الذاتي، بأن هناك دعمًا لوجيستيا يقدم للجماعات الإرهابية الرابضة في جبال بودخان وأم لكماكم على الحدود من ولاية تبسة" وأكدت مصادر محلية أن "أشخاصًا تعرضوا لابتزاز وتهديد كتائب القاعدة في المنطقة، وقامت بتكليفهم بمراقبة الطرق وجمع المعلومات عن التحركات، التي يقوم بها أفراد الجيش الجزائري، ومن خلال ذلك، يتم تلغيم كل المسالك التي سيسلكها الجنود أو أفراد الحرس البلدي أو الدفاع الذاتي أو الدرك الوطني، بحيث انفجرت ألغام أودت بحياة عسكريين وشبه عسكريين ومدنيين" وينتظر أن تباشر المصالح الأمنية المختصة تحرياتها لكشف المتورطين في دعم العناصر الإرهابية في المنطقة، وتعتبر هذه العملية ضربة موجعة للتنظيم الإرهابي في المنطقة الأكثر دموية في الشرق الجزائري، باعتبار أن مجموعات الدعم والإسناد تلعب دورًا بارزًا في تخطيط التنظيم وفي السياق ذاته، كان "مصر اليوم" قد علم من صحيفة "البلاد" الجزائرية أن "مراسل الصحيفة في ولاية خنشلة (أقصى الشرق الجزائري) تومي أمين توفي إثر انفجار لقنبلة تقليدية الصنع، زرعتها الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب، ومعروف أن المنطقة من أكثر مراكز نشاط التنظيم في الشرق" وتوفي فجر الجمعة، مراسل يومية البلاد في ولاية خنشلة الصحافي الشاب تومي أمين (29 عامًا)، رفقة لشاب آخر من العمر نفسه، وجرح 2 أخران، خلال انفجار لقنبلة تقليدية الصنع وكشف المصدر أن "القنبلة وضعت من قبل الجماعات الإرهابية في صحراء ششار على مشارف قرية سيار، وهم في طريق العودة إلى مقر إقامتهم في ششار، بعد رحلة صيد اعتاد الأصدقاء الأربعة القيام بها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - توقيف مجموعة تدعم القاعدة في شرق الجزائر   مصر اليوم - توقيف مجموعة تدعم القاعدة في شرق الجزائر



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - توقيف مجموعة تدعم القاعدة في شرق الجزائر   مصر اليوم - توقيف مجموعة تدعم القاعدة في شرق الجزائر



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon