توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأزهر يُدين الإعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأزهر يُدين الإعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى

القاهرة- علي رجب

  نَدد مجلس الأزهر الشريف، الثلاثاء، باقتحام عشرات المستوطنين الصهاينة باحات المسجد الأقصى الشريف في مدينة القدس المحتلة تحت حراسة شرطة الإحتلال الإسرائيلي . وقال في بيان رسمي بهذا الشأن "إن الأزهر الشريف إذ يدين هذه الأحداث وتلك الإعتداءات التي تتم بشكل ممنهج ومستمر؛ فإنه يهيب بالحكام العرب والمسلمين والمجتمع الدولي سرعة التدخل لوقف هذه الإنتهاكات، وإحترام مشاعر أكثر من مليار ونصف من المسلمين في العالم."  وحذر الأزهر من تكرار مثل هذه الأحداث، والتي تتم على مرأى ومسمع من الجميع ، دون أن تلقى ردًا حاسمًا يحول دون تكرارها بين الحين والآخر مما ينذر بعواقب وخيمة. وناشد مجلس جامعة الأزهر فى بيانه جامعة الدول العربية ، ومنظمة المؤتمر الاسلامى ، وحكومات الدول العربية والاسلامية من واقع مسؤوليتهم أمام المولى عز وجل بضرورة التحرك السريع من أجل العمل الجاد على وقف هذه الاعتداءات والتى تمثل تهديداً واضحاً للسلام العالمى، لافتاً إلى أن هذه الاعتداءات تمس عقائد ومشاعر جميع المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها وكانت مجموعات من المستوطنين الصهاينة قد إقتحمت ، صباح الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، بمناسبة الذكرى الـ 46 لما يسمى "توحيد القدس″، بمشاركة عدد من قيادات حزب الليكود الإسرائيلي. وفي سياق متصل قال مصدر مقدسي، إن "مجموعتين من المستوطنين المتطرفين تضم أكثر من 40 متطرفاً إسرائيلياً إقتحموا المسجد منذ الصباح، بمشاركة أعضاء وقيادات من حزب الليكود، تحت حراسة من الشرطة الاسرائيلية ، وقاموا بجولات في ساحاته وأروقته". وشرع جيش الإحتلال الإسرائيلي إثر ذلك بمنع الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً، من الدخول إلى باحات المسجد، من بينهم طلاب العلم والمساطب الدينية الذين يداومون على جلوس الحلقات يومياً فيه. ويذكر أن مجموعات إسرائيلية متطرفة دعت لاقتحام المسجد الأقصى في هذه “الذكرى” لا سيما بعد منع نائب رئيس الكنيست موشيه فيخلن في وقت سابق من الدخول للأقصى. في غضون ذلك إستنكر الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف الاسلامية “منع الاحتلال للمسلمين من النساء والشبان دخول الأقصى وتحويل ساحاته إلى ثكنة عسكرية حيث تنتشر فيه قوات الاحتلال وضباط كبار، فيما حمل الخطيب شرطة الإحتلال المسؤولية لما يحدث في الأقصى"  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزهر يُدين الإعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى الأزهر يُدين الإعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon