دعوات للعصيان المدني في محافظة الإسماعيلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دعوات للعصيان المدني في محافظة الإسماعيلية

الإسماعيلية ـ يسري محمد

نظم العشرات من أعضاء الحركات والقوى السياسية في الإسماعيلية وقفتين احتجاجيتين الأولى أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية والثانية أمام مبنى مجلس المدينة، في إطار أولى الدعوات إلى إعلان العصيان المدني الكامل في المحافظة، تضامنًا مع أهالي بورسعيد، ولحين الاستجابة لمطالب جبهة الإنقاذ، الخاصة بإقالة الحكومة الحالية والنائب العام، وتوفير ضمانات كافية لانتخابات مجلس النواب المقبلة، والحد من ارتفاع الأسعار. وتجمع العشرات من النشطاء أمام مبنى ديوان عام المحافظة منذ الثامنة صباحًا، وقاموا بدعوة الموظفين قبل الدخول إلى أعمالهم إلى المشاركة في العصيان، الذي من المنتظر أن يأخذ خطوات تصاعدية يومية، وافترش المحتجون الأرض أمام مبنى المحافظة . وتوجه بعد ذلك النشطاء في مسيرة نحو مجلس مدينة الإسماعيلية حيث نظموا وقفة احتجاجية هناك، ورددوا هتافات ضد الاخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي؛ منها: (فين رجالتك يا بلد ضاع فيكي حق الولد) و (أنا مش كافر أنا مش ملحد أنا بهتف ضد المرشد) و(ياللي ساكت ساكت لية أنت عميل لدولة إيه) و (البلطجى أبو دقن وشومة الإخوان ويا الحكومة) و (الثوار مش بلطجية الثوار أصحاب قضية) و (غلوا السكر غلوا الزيت بكرة تبيعوا عفش البيت) و ( قالوا حرية قالوا عدالة شوفنا خيانة ويا عدالة).  وأصدرت القوى السياسية بيانًا طالبت فيه عمال المصانع بالتظاهر أمام مصانعهم، والتجار بإغلاق أبواب المحلات، وربات المنازل بعدم دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه. وأعلنت أنه سيتم تنظيم مسيرات ليلية تحت اسم (دوشة)، لدعوة أهالي الإسماعيلية في منازلهم إلى العصيان المدني، وتعليق إشارات سوداء في شرفات المنازل، إضافة إلى استمرار الدعوات إلى العصيان أمام مصالح أخرى، منها المنطقة الحرة في الإسماعيلية، التي من المنتظر دعوة عمالها، الخميس. واتفقت القوى السياسية في اجتماعها الذي عقد، مساء الثلاثاء، في مقر حزب "الوفد" على أن يبدأ العصيان المدني بشكل كامل بدءًا من أول آذار/ مارس المقبل، وأن تتم الدعوة إليه بدءًا من، الأربعاء. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوات للعصيان المدني في محافظة الإسماعيلية   مصر اليوم - دعوات للعصيان المدني في محافظة الإسماعيلية



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوات للعصيان المدني في محافظة الإسماعيلية   مصر اليوم - دعوات للعصيان المدني في محافظة الإسماعيلية



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon