وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة

العريش - يسري محمد

عبر وفد قطري بريطاني يتبع اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة معبر رفح في طريق عودته إلى قطر، بعد إنهاء زيارته إلى القطاع. في حين تم إنهاء إجراءات عبور لوفد فلسطيني كان وصل، الثلاثاء، إلى الأراضي المصرية في زيارة تستمر بضعة أيام، يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين في الجانب المصري في القاهرة. كما عاد إلى غزة، الثلاثاء، عبر معبر رفح وزير الاقتصاد في حكومة "حماس" علاء الدين الرفاتي، وعادت الأربعاء، من غزة المئات من الكتب والموسوعات الخاصة بالناشرين المشاركين في معرض فلسطين الدولي الثاني للكتاب، والذي أقيم في القطاع أخيرًا. وكان الوفد البريطاني عبر إلى قطاع غزة يوم الأحد الماضي، في زيارة بشأن رئاسة السفير محمد المعادي للتمهيد إلى زيارة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الشيخة موزة، التي من المرجح أنها سترافقه في زيارته إلى غزة خلال الأيام المقبلة، والتي تعد الزيارة الأولى لزعيم عربي منذ سيطرة حركة "حماس" على القطاع، في منتصف العام 2007. ويذكر أن قطر اعتمد ت مجموعة من المشاريع التي قدمتها الحكومة في غزة بميزانية تُقدر بملبغ 269 مليون دولار، وزعت كالآتي: 224 مليون دولار مشاريع للإعمار، و30 مليون لتدشين مدينة حمد، و15 مليون مركز لتأهيل المعاقين والأطراف الصناعية. وتنوعت المشاريع ما بين طرق منها طريق صلاح الدين الدولي بطول 42 كم، وطريق الساحل "البحر"، والطريق الشرقي من كرم أبو سالم حتى الشمال، إضافة إلى مدينة الشيخ حمد، وأنه سيتم الاستعانة بالكادر الفني الفلسطيني والشركات الفلسطينية، حيث أنها قادرة على تنفيذ كل المشاريع بكفاءة عالية. وعلى صعيد ذي صلة، عبر معبر رفح في طريقهما إلى الأراضي المصرية قال المسؤول: إنه وصل وفد فلسطيني مكون من 5 أفراد يضم الوزيرين في حكومة "حماس" وزير العدل المستشار محمد فرج الغول ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دكتور مهندس أسامة العيسوي، الثلاثاء، إلى الأراضي المصرية في زيارة تستمر بضعة أيام، يلتقون خلالها عدد من المسؤولين في الجانب المصري في القاهرة. وأضاف المصدر أنه "تم إنهاء إجراءات لعبور الوفد واستقل إحدى الحافلات السياحية من معبر رفح لنقلهم، حيث مقر إقامتهم في القاهرة". كما عاد إلى غزة، الثلاثاء، عبر معبر رفح وزير الاقتصاد في حكومة "حماس" علاء الدين الرفاتي، وعادت الأربعاء، من غزة المئات من الكتب والموسوعات الخاصة بالناشرين المشاركين في معرض فلسطين الدولي الثاني للكتاب، والذي أقيم في القطاع أخيرًا.    

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة   مصر اليوم - وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة   مصر اليوم - وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon