توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المهندس شريف إسماعيل يؤكد أن الوطن تجاوز التحديات الصعبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المهندس شريف إسماعيل يؤكد أن الوطن تجاوز التحديات الصعبة

المهندس شريف إسماعيل
القاهرة - مصر اليوم

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الوطن تمكن بفضل دعم القيادة السياسية وجهود أبنائه المخلصين، من تجاوز العديد من التحديات والأوضاع التي شكلت إرث عقود مضت، لافتاً إلى ما يحقق حالياً من نقلة نوعية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة بمختلف جوانبها.

و رحب أعضاء الحكومة- قبيل بدء الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الخميس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، معربين عن سعادتهم البالغة بترأسه لاجتماع الخميس عقب عودته سالمًا لمباشرة مهام عمله، سائلين الله عز وجل أن يديم عليه الصحة وموفور العافية.
وأعرب المهندس شريف إسماعيل، عن امتنانه الكبير لهذه اللفتة الطيبة والمشاعر الصادقة من جانب أعضاء الحكومة، متوجهًا بشكر وتقدير خاص إلى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ما بذله من وقت وجهد لخدمة الوطن كقائم لأعمال رئيس الوزراء خلال فترة غيابه.

وتوجه إسماعيل بالشكر إلى الوزراء الذين غادروا منصبهم حديثًا، مثمنًا ما بذلوه من جهد في خدمة الوطن بكل إخلاص، مرحبًا في الوقت ذاته بالوزراء الجدد الذي تمنى لهم دوام التوفيق في أداء مهامهم، مؤكداً أن نجاح الحكومة ينبع من كونه جهد جماعي دؤوب وعمل متصل لتحقيق تطلعات الوطن والمواطن.
ووجه رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع أعضاء الحكومة باستمرار التنسيق القائم مع مجلس النواب وتحقيق التواصل الفاعل مع نواب الشعب، من أجل صالح الوطن والمواطن، مؤكدًا أهمية الحرص على الحضور في الجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية للرد على ما يثار وتوضيح الحقائق بكل شفافية، وشرح مشاريع القوانين المعروضة على مجلس النواب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تتطلع لتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة كافة لاستكمال البرامج والخطط الخاصة بكل وزارة، لافتاً إلى ضرورة أن يتم ذلك وفق معيار قومي ينظر إلى الصورة بكامل تفاصيلها، ويراعي محددات الموازنة العامة للدولة، ومؤشرات الأداء الاقتصادي.

ووافق مجلس الوزراء على تحديد موعد منتظم لعقد اجتماعات مجلس المحافظين، وذلك لعرض الموقف الخاص بخطط التنمية داخل كل محافظة ومعدلات التنفيذ المتعلقة بكل مشروع، هذا فضلًا عن المتابعة المستمرة من جانب الوزراء المعنين بتلك المشاريع للعمل على تذليل أي عقبات تواجه عمليات التنفيذ بشكل سريع.

واستعرض المجلس تقريرًا عرضته وزيرة الثقافة، حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب المنعقد حاليًا في دورته الـ 49 والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 26 يناير/ كانون الثاني وحتي 10 ‪ فبراير/ شباط الجاري، وذلك بمشاركة 27 دولة عربية وأفريقية وأجنبية و867 ناشرًا من خلال 1200 جناح على مساحة 50 ألف متر مربع، وبمتوسط 144 دار نشر تشارك لأول مرة في المعرض، وعن ضيف الشرف أوضحت الوزيرة أنه اختيرت دولة الجزائر لما يربط البلدين الشقيقين من تاريخ طويل ونضال مشترك، حيث تشارك الجزائر رسميًا بأنشطة المعرض من خلال الكتاب والأدباء وحوالي 70 ناشرًا.

وأشارت الوزيرة إلى أنه وللمرة الأولي هذا العام يضم المعرض قسم خاص بالطفل يضم أنشطة للأطفال، فضلاً عن تخصيص قاعة كاملة للشعر لإقامة ندوات وأمسيات شعرية، ومشاركة عدد من الجهات في المعرض تضم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، واتحاد الكتاب العرب، واتحاد كتاب الإمارات، كما يشارك الأزهر الشريف بجناح خاص ينظم من خلاله العديد من الندوات والأنشطة الثقافية عبر نخبة من علماء ورجال الدين، لعرض جهود الأزهر في القضايا الإسلامية الدولية، ودوره في تصحيح المفاهيم المغلوطة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهندس شريف إسماعيل يؤكد أن الوطن تجاوز التحديات الصعبة المهندس شريف إسماعيل يؤكد أن الوطن تجاوز التحديات الصعبة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon