إعطاء إشارة انطلاق تصوير فيلم "العقيد لطفي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إعطاء إشارة انطلاق تصوير فيلم العقيد لطفي

الجزائر - واج

أعطيت اشارة انطلاق تصوير الفيلم التاريخي "العقيد لطفي" للمخرج أحمد راشدي الذي يبرز المسيرة النضالية للشهيد دغين بن علي (1934-1960) خلال الحرب التحريرية اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة من طرف وزير المجاهدين محمد شريف عباس. ويعد هذا الفيلم الطويل الذي كتب نصه الصادق بخوش و الذي من المقرر ان يجري تصويره ايضا بكل من بشار و تلمسان من إنتاج وزارة المجاهدين التي أوكلت انتاجه التنفيذي للشركتين الجزائريتين "أرفيلم تيليسينكس" و "بي أم أ برود كوم". و سيستغرق اخراج الفيلم حسب احمد راشدي حوالي 22 أسبوعا بما في ذلك التصويرو التركيب و مرحلة ما بعد الانتاج. و عن توزيع الأدوار وقع اختيار المخرج للور الرئيسي اي العقيد لطفي على الممثل الشاب يوسف سحايري الذي كانت انطلاقته في مسرح الهواة قبل أن يدخل عالم الفن السابع في مسلسل "عيسات ايدير" للمخرج الأردني كمال لحام. و يتناول سيناريو الفيلم مسيرة الشهيد كمناضل في صفوف جيش التحرير الوطني و كمثقف متبصر و كمستشار لفرحات عباس و هو ما جعل "العقيد لطفي" شخصية مميزة بالرغم من مسيرته القصيرة نسبيا خلال الثورة التحريرية حسبما صرح به الصادق بخوش. و ولد العقيد لطفي بتلمسان سنة 1934 و التحق بصفوف جيش التحرير الوطني سنة 1955 و تقلد عدة مسؤوليات قبل أن يعين على رأس الولاية التاريخية الخامسة (منطقة وهران). ثم التحق فيما بعد بالمجلس الوطني للثورة الجزائرية ليصبح مستشارا لرئيس الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية فرحات عباس. و لاعداد هذا السيناريو صرح صاحب النص أنه اعتمد على شهادات رفقاء السلاح و عائلة الشهيد و كذا وقائع الملتقيات و الأرشيف الفرنسي المخصص لهذه الشخصية. و من بين أعمال المخرج احمد راشدي الذي شارك في إخراج تحقيقات حول الحرب التحريرية منذ 1958: "فجر المعذبين" (1964) و "الافيون و العصا" (1969) و "طاحونة السيد فابر" (1986). و بعد أن أخرج فيلم "مصطفى بن بولعيد" (2009) الذي كتب نصه الصادق بخوش كذلك ولج احمد راشدي إلى عالم الفيلم التاريخي من خلال اول فيلم حول كريم بلقاسم أحد الوجوه التاريخية البارزة في الثورة التحريرية حيث أوضح أن الفيلم "جاهز و لم يبق سوى الموافقة عليه لإستخراج النسخ".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إعطاء إشارة انطلاق تصوير فيلم العقيد لطفي   مصر اليوم - إعطاء إشارة انطلاق تصوير فيلم العقيد لطفي



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إعطاء إشارة انطلاق تصوير فيلم العقيد لطفي   مصر اليوم - إعطاء إشارة انطلاق تصوير فيلم العقيد لطفي



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon