توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيلم "الفلامنكو" فى افتتاح الإسماعيلية السينمائى اليوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيلم الفلامنكو فى افتتاح الإسماعيلية السينمائى اليوم

الفيلم التسجيلى (ما وراء الفلامنكو)
القاهرة - مصر اليوم

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة 19 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ود. خالد عبدالجليل رئيس المركز القومي للسينما والناقد عصام زكريا رئيس المهرجان ويشارك في المهرجان الذى تستمر فعالياته حتى 25 ابريل الجارى 115 فيلما من 45 دولة عربية وأجنبية منها لبنان والأردن والمغرب وتونس والسويد والنرويج وهولندا وبولندا وروسيا واليابان وباكستان وإيران وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وإيطاليا والمكسيك و مصر.

وفى تصريحات خاصة قال الناقد عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة إنه سيتم عرض الفيلم التسجيلى (ما وراء الفلامنكو) للمخرج الإسبانى كارلوس ساورا فى حفل الافتتاح الليلة.

وأكد يتنافس على جوائز المهرجان فى اقسامه الاربعة 61 فيلما وتضم لجنة التحكيم المنتج الهندى أرون شادا، والمخرج الإيطالى مانو جيروسا، ومخرجة أفلام الرسوم المتحركة يونج آه هان من كوريا الجنوبية، والناقدة الإسبانية مارجريتا ماجريجى ومن مصر المخرج أحمد عبدالله

وأشار إلى أن افلام المهرجان تحمل تنوعا فكريا وعمريا فمثلا فيلم الافتتاح مخرجة عمره 85 عاما وتوجد افلام كثيرة لطلاب اعمارهم لا تتجاوز 20 عاما.

وأكد أنه كان حريصا على وجود افلام تتميز بعنصر المتعة والترفيه والمشاعر، كما أن هناك تطابقا فى بعض القضايا والرؤى الفكرية التى تطرحها الافلام وخصوصا فى القضايا الانسانية التى تمس كل انسان ومنها التطرف والعلاقات الاسرية وتأثير الانترنت وقضية اللاجئين كما ان هنا تنوعا فى الاختيارات الجغرافية فمثلا سنجد افلاما من السعودية والامارات ونيمار ونيجيريا وبلا روسيا

ويهدى المهرجان دورته إلى اسمى الناقد السينمائى سمير فريد الذى توفى قبل أيام والمخرج محمد كامل القليوبى الذى توفى فى فبرايرالماضي.
واكد عصام زكريا ان تكريم المخرج والناقد هاشم النحاس مؤسس المهرجان «تكريم فرض نفسه» لما له من اسهامات فنية كبيرة فقدم اكثر من 40 فيلما تسجيليا وقصيرا وله العديد من مؤلفات عن السينما.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم الفلامنكو فى افتتاح الإسماعيلية السينمائى اليوم فيلم الفلامنكو فى افتتاح الإسماعيلية السينمائى اليوم



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon