توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفر الشيخ يبحث استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفر الشيخ يبحث استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس

محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر
كفر الشيخ ـ سمر محمد

بحث محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، الأحد، مع رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط المهندس إبراهيم الطناوي، أعمال تكسية كورنيش بحيرة البرلس، بطول 2500 متر، واستكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق المياه من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية في البحيرة.

جاء ذلك بحضور السكرتير العام المهندس راضي أمين، والسكرتير العام المساعد المحاسب محمد أبوغنيمة، والمهندس أحمد جلال، ومدير مشاريع جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط في كفر الشيخ المهندس وليد كمال، ووكيل الوزارة للثروة السمكية المهندس عماد وصفي، والمهندس يسري أبو المجد مدير عام قطاع الأعمال البحرية في المقاولون العرب، ومدير عام مشروع تنمية الموارد في المحافظة المهندس أحمد الشربيني، وعدد من القيادات التنفيذية.

 وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم استكمال أعمال تطهير وتعميق بحيرة وبوغاز البرلس بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي بالتزامن مع إزالة الحشائش والتعديات في البركة الغربية واستمرار أعمال رفع ناتج تكريك بحيرة البرلس لتنمية الثروة السمكية في البحيرة.

وأضاف نصر، أنه يتم استكمال أعمال إنشاء كورنيش بحيرة البرلس على مرحلتين بطول 2500 متر، بالإضافة إلى إنشاء ممر مشاة عرض 5.5 أمتار، وحارة تهدئة بعرض 8.5 أمتار وكورنيش مزوَّد بالكراسي وسور كريتال، مع إقامة مراسي لمراكب الصيد بطول المشروع، بتكلفة 24 مليون جنيه، كما سيتم إجراء رفع مساحي لسوق بلطيم القديم والذي يبلغ حوالي 4 أفدنة، لإنشاء مجمع للخدمات عليه لتقديم الخدمات الحكومية لأبناء البرلس.

 وبيّن رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط المهندس إبراهيم الطناوي أن المحافظة تقدم كل التسهيلات الإدارية لإقامة عدد من المشاريع التي يشرف عليها الجهاز للمساهمة في إقامة شبكة طرق في نطاق المحافظة، وتنمية الثروة السمكية في بحيرة البرلس.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفر الشيخ يبحث استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس محافظ كفر الشيخ يبحث استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon