توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مها الرباط تفتتح مشروع "ميكنة المعامل المركزية" في وزارة الصحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مها الرباط تفتتح مشروع ميكنة المعامل المركزية في وزارة الصحة

القاهرة – محمد الدوي

افتتحتْ وزير الصحة والسكان، الدكتورة مها الرباط، ونائب رئيس قطاع السياسات والبرامج في وزارة التنمية الإدارية، المهندس طارق سعد، صباح الإثنين، "أعمال مشروع ميكنة المعامل المركزية في وزارة الصحة، والذي يشرف على تنفيذه مشروع تطوير المستشفيات في وزارة التنمية الإدارية". وأكد نائب رئيس قطاع السياسات والبرامج، المهندس طارق سعد، أن "مشروع ميكنة العمل في المعامل المركزية، بدأ تنفيذه منذ عامين، وأن المشروع سيساهم في تيسير تقديم الكثير من الخدمات للمترددين على المكان، ومن أهمها إجراء تحاليل فيروسات الدم للراغبين في السفر للدول العربية، وطالبي الحصول على الإقامة، والمشروع القومي للكشف عن نقص هرمون الغدة الدرقية، وتحليل "الفينيل كيتون يوريا" (PKU) لحديثي الولادة، وتقديم خدمة التحاليل الطبية لفحوص الهرمونات، ودلالات الأورام، وأبحاث الدم، للكشف عن أمراض الدم، وتقديم خدمة الفحص والمشورة لمرضى الإيدز. يذكر أن المعامل المركزية تعتبر المعمل المرجعي لوزارة الصحة والسكان، ويتبعها شبكة من المعامل الإقليمية في جميع عواصم المحافظات، وتقوم المعامل المركزية بتحليل ما يقرب من 4 ملايين عينة سنويًّا، منها 2 مليون عينة لحديثي الولادة، وهي تقريبًا نسبة المواليد، وما يقرب من نصف مليون لإصدار شهادات السفر، والباقي ما بين التحاليل المختلفة من عينات الأغذية والمياه والعينات الإكلينيكية والسريرية، وتضم المعامل المركزية في وزارة الصحة 50 معملًا، تختص بالتحاليل الطبية والأغذية والمياه والسموم والمخدرات، ويتكون فريق العمل في المعامل من 750 فردًا من أطباء وصيادلة وبيطريين وكيميائيين ومهندسين زراعيين وفنيين ومهندسين وإداريين ومراقبين صحيين وخدمات معاونة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مها الرباط تفتتح مشروع ميكنة المعامل المركزية في وزارة الصحة مها الرباط تفتتح مشروع ميكنة المعامل المركزية في وزارة الصحة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon