وكيل الأزهر يفتتح معهد "محمود عنبر" في سوهاج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وكيل الأزهر يفتتح معهد محمود عنبر في سوهاج

سوهاج ـ أمل باسم

اﻓﺘﺘﺢ ﻭﻛﻴﻞ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻋﺒﺎﺱ ﺷﻮﻣﺎﻥ، الأحد، ﻣﻌﻬﺪ "ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﻨﺒﺮ"، ﺍﻟﻜﺎﺋﻦ في ﻤﺪﻳﻨﺔ ﻃﻬﻄﺎ في ﺳﻮﻫﺎﺝ، ﺑﺘﻜﻠﻔﺔ 3 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺟﻨﻴﻪ. وقد ﺤﻀﺭ الافتتاح، ﻣﺤﺎﻓﻆ ﺳﻮﻫﺎﺝ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺘﻴﻖ، ﻭﺭﺋﻴﺲ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﻤﻌﺎﻫﺪ ﺍﻷﺯﻫﺮﻳﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺟﻌﻔﺮ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ، ﻭﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﻤﺠﻠﺲ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻟﻸﺯﻫﺮ ﻣﺆﻣﻦ متولي ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ، ﻭﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪ ﻟﻤﺠﻤﻊ ﺍﻟﺒﺤﻮﺙ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ذكي، ﻭﺭﺋﻴﺲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﻟﻸﺯﻫﺮ في ﺳﻮﻫﺎﺝ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺃﺣﻤﺪ ﺣﺴﻴﻦ ﺣﻤﺎﺩي. وﺍﻋﺘﺮﻑ ﻭﻛﻴﻞ ﺍﻷﺯﻫﺮ، ﺑـ"ﻌﺪﻡ ﺭﺿﺎئه ﻋن ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺯﻫﺮﻱ في اﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺑﺄﻛﻤﻠﻬﺎ، ﻭﺃﻧﻪ ﻣﻨﺬ ﺗﻮليه ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺍﻷﺯﻫﺮ، ﻭﻫﻮ ﻳﺴﻌﻰ ﺑﻜﻞ ﺟﺪّ ﻭﺍﺟﺘﻬﺎﺩ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺯﻫﺮﻱ، ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻟﺠﻨﺔ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﻭﻝ لتوليته، ﻣﻜﻮّﻧﺔ ﻣﻦ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺀ ﻓﻲ ﻓﺮﻭﻉ ﺍﻷﺳﺘﺎﺫﺓ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺯﻫﺮﻱ كافة، ﺗﺠﺎﻭز ﻋﺪﺩﻫﻢ ﺍﻷﺭﺑﻌﻴﻦ ﺧﺒﻴﺮًا، ﻭﻳﻌﻜﻔﻮﻥ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳُﺪﺭَّﺱ في ﺎﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻣﺎ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ في ﺎﻷﺯﻫﺮ، ﻭﺣﺬﻑ ﺍﻟﺤﺸﻮ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ في ﺎﻟﻤﻘﺮﺭﺍﺕ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻜﺮﺍﺭ، ﻭﻣﺎ ﻻ ﻳﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﺼﺮ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ، ﻭﺃﻳﻀًا ﺗﻘﻠﻴﻞ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺪﺭﺳﻬﺎ ﻃﻼﺏ ﺍﻷﺯﻫﺮ من ﺩﻭﻥ ﺍﻻﻗﺘﺮﺍﺏ ﻣﻤﺎ ﻳُﺪﺭّﺱ ﺍلآﻥ". ﻭﺃﻛﺪ ﺷﻮﻣﺎﻥ، ﻋﻠﻰ ﺃﻥ "ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺗﻮﺻﻠﺖ ﺇﻟﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺩﻣﺞ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ اﻟﻤﺘﻔﺮﻋﺔ ﻣﻦ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺍﻟﺒﻌﺾ، ﻟﺘﻘﻠﻴﻞ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺎﺟﺰ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﻓﻲ ﻃﻼﺏ ﺍﻷﺯﻫﺮ، وﺃﻥ ﻧﺎﺗﺞ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻠﺒﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ في ﺎﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺯﻫﺮﻱ ﻫﻮ ﻫﺠﺮ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻟﻪ، ﺣﻴﺚ ﻳﻔﺮّﻭﻥ ﻣﻨﻪ، ﻷﻧﻬﻢ ﻳُﻌﺎﻧﻮﻥ ﻣﻦ ﻛﺜﺮﺓ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ، وﺃﻧﻪ ﺟﺎﺭﻱ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ في اﻟﻤﻌﺎﻫﺪ ﺍﻷﺯﻫﺮﻳﺔ، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﺑﺃﻧﻮﺍﻋﻪ كافة، ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﻭﺍإﺩﺍﺭﻱ ﻭﺍﻟﻔﻨﻲ، ﻭﻟﻴﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻓﻘﻂ، ﺣﻴﺚ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺧﻠﻞاً ﻓﻲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﺎﻫﺪ، ﻭﻟﺪﻳﻬﻢ ﺻﻼﺣﻴﺎﺕ ﻻ ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻮﻧﻬﺎ". وﺭﺣﺐ ﻣﺤﺎﻓﻆ ﺳﻮﻫﺎﺝ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺘﻴﻖ، ﺑﺍﻟﺤﻀﻮﺭ جميعهم، داعيًا ﺃﺑﻨﺎﺀﻩ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍجدين في ﺤﻔﻞ ﺍﻻﻓﺘﺘﺎﺡ، ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺍﻻﺟﺘﻬﺎﺩ، ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺇﻓﺎﺩﺓ ﺑﻼﺩﻫﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺑﻮﻥ ﻓﻴﻬﺎ. جدير بالذكر ﺃﻥ ﻋﺪﺩ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻤﻌﺎﻫﺪ ﺍﻷﺯﻫﺮﻳﺔ في ﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺳﻮﻫﺎﺝ، يبلغ 16 ﺃﻟﻒ طالب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وكيل الأزهر يفتتح معهد محمود عنبر في سوهاج   مصر اليوم - وكيل الأزهر يفتتح معهد محمود عنبر في سوهاج



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وكيل الأزهر يفتتح معهد محمود عنبر في سوهاج   مصر اليوم - وكيل الأزهر يفتتح معهد محمود عنبر في سوهاج



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon