هشام الجخ يزور فلسطين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هشام الجخ يزور فلسطين

رام الله - وفا

قال الشاعر المصري هشام الجخ، إن زيارته إلى دولة فلسطين تأتي للتواصل مع الشعب الفلسطيني، ورفضا لاعتبار أن الزيارة تطبيعا مع الاحتلال، مشيرا إلى أن فلسطين ستكون حاضرة في قصائده بعد عودته إلى مصر.وطالب الجخ خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله، تعقيبا على زيارته الحالية إلى فلسطين، والأمسية التي سيحييها غدا في قصر رام الله الثقافي، العرب بالاستمرار الدائم في زيارة الأقصى، خاصة أن إسرائيل تمنع المستوطنين من الاقتراب من أية شخصيات رسمية عربية تزور الأقصى المبارك محاولة منها لإخفاء ما يتعرض له الفلسطينيين من حصار وانتهاكات هناك.وأوضح أن فكرته حول إلغاء التأشيرة بين الدول العربية منطقية، وتنبع من كون العرب أمة واحدة يجمعها الدين واللغة ووحدة الدم، مشدّدا على ضرورة أن يكون هناك وجود وحدة دفاع مشتركة بين العرب ضد ما يتعرضون له، حتى لا نخسر مدن وعواصم عربية أخرى.وحول عدم وجود دواوين شعريه له لفت إلى أن الشاعر الحقيقي ليس بكثرة دواوينه الشعرية، إنما بمدى قربه من الناس والمجتمع، موضحا أن ديوانه الأول سيشكل نقله نوعية في الشعر الشعبي، معتبرا أنه لا يوجد ما يسمى الشعر الملتزم كون الشعر يأتي ترجمة لما يحس به الشاعر من أحاسيس مختلفة.وحول الأوضاع الحالية في مصر، قال إن بلده تحتاج إلى فترة استراحة، فالغضب المستمر لا يكون ايجابيا في كل حالاته، موضحا أنه لا ينتمي إلى تيار سياسي معين، بدليل أنه انتقد من خلالها نظام مبارك كذلك قصيدة 'أنا إخوان' الذي استنكر من خلالها ما فعله حكم الإخوان في مصر، بالإضافة إلى انتقاده للمجلس العسكري.من جانبه، قال مدير العلاقات العامة لشركة 'ديزاين سوليوشن' رامي شبانة، إن عناك العديد من الشركات الفلسطينية رفضت تقديم رعاية للأمسية التي سيحييها الشاعر الجخ، موضحا أن هذه الشركات لم تبد أسباب واضحة حول الرفض، ومنها من تعذرت بأن موازنتها لا تسمح بذلك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هشام الجخ يزور فلسطين   مصر اليوم - هشام الجخ يزور فلسطين



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هشام الجخ يزور فلسطين   مصر اليوم - هشام الجخ يزور فلسطين



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon