ماجد الشربيني يكرم المخترعات المصريات في الصين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ماجد الشربيني يكرم المخترعات المصريات في الصين

سيول ـ وكالات

كرم الدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المخترعات المصريات، اللاتي حصدن عددا من الميداليات والجوائز وشهادات التقدير، في المعرض الكوري الدولي للمخترعات الذي عقد مؤخرا في العاصمة سيول بمشاركة مخترعين من 26 دولة. جاء ذلك خلال حفل التكريم، الذى نظمته الأكاديمية بحضور الدكتورة فكتوريارمزي رئيس جهاز تنمية الابتكار والاختراع التابع لها والتي مثلت الأكاديمية في المعرض الكورى. وأكد الشربينى، أن المرأة المصرية تلعب دورا بارزا فى منظومة البحث العلمى ، مشيرا إلى أن الأكاديمية تقدم المساندة والدعم لكل مبتكر ومخترع يملك فكرة ورؤية تتسم بنواحي الإبداع وفي ذات الوقت تخدم المجتمع والاقتصاد الوطني بما يسهم في دعم الاقتصاد المعرفي لبناء مستقبل واعد. والفائزات هن الدكتورة وفاء محمد عبد الرحيم الأستاذة بالمركز القومي للبحوث والتى حصلت على الجائزة الذهبية ونالتها عن اختراع مفاعل حيوي لمعالجة متبقيات الصناعات النسيجية حيث يقوم بتكسير الصبغات النسيجية والتخلص من المواد السامة بها وإعادة استخدام المياه مرة أخرى في المصنع، كما حصلت على شهادة خاصة لأفضل اختراع للمرأةعن نفس الاختراع من إيران. والدكتورة فريدة علي فهمي من معهد وقاية النباتات بالإسكندرية، والحاصلة على الجائزة الفضية، لاختراعها مستحضرا فعالا يستخدم في طرد وإبادة الحشرات المنزلية يتميز بأنه آمن صحيا وليس له آثار جانبية على الإنسان. وتسلمت المخترعة المصرية أمينة ميعاد الميدالية الفضية لاختراعها تركيبة من خلاصةالزيتون والأعشاب الطبيعية تؤدي إلى إنبات الشعر وإطالته بشكل طبيعي وبدون آثار جانبية، حتى مع الحالات المستعصية مثل الذئبة الحمراء، وتمنع تساقط الشعر وتزيل القشرة. والمهندسة هبة الرحمن أحمد بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والتى حصلت على جائزتين برونزيتين عن اختراع القوالب الذكية المزلقة والمعالجة بالليزر، واختراع ماكينة أوتوماتيكية لتصنيع المواد المركبة عديدة الطبقات. كما كرم الشربينى، المخترع المصرى زكي عبد اللطيف ، الذى شارك فى المعرض والحاصل على شهادة دبلومة نالها من السعودية عن اختراع جهاز لقياس انبعاجات الأسطح المختلفةبواسطة الموجات فوق الصوتية والذى حصل على شهادة عن نفس الاختراع من مقدونيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ماجد الشربيني يكرم المخترعات المصريات في الصين   مصر اليوم - ماجد الشربيني يكرم المخترعات المصريات في الصين



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ماجد الشربيني يكرم المخترعات المصريات في الصين   مصر اليوم - ماجد الشربيني يكرم المخترعات المصريات في الصين



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon