زينب ترحيني تنال جائزة "مصطفى الحسيني" للصحافة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زينب ترحيني تنال جائزة مصطفى الحسيني للصحافة

القاهرة ـ وكالات

فازت زينب ترحيني والصحافي محمد أبو الغيط مناصفة بـ«جائزة مصطفى الحسيني» في المقال الصحافي. تسلّمت ترحيني الجائزة عن مقالها «فتاة من ألاسكا»، المنشور في «شباب السفير»، في 17 تموز الماضي، أمس في احتفال نظمته «جمعية أصدقاء مصطفى الحسيني» في «محترف الزاوية» في بيروت. ونال أبوالغيط الجائزة عن مقاله «كأن شيئاً لم يكن» المنشور في صــحيفة «المصري اليوم» في 1 تشرين الأوّل الماضي.كتبت ترحيني عن تجربتها خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز 2006 وغربتها الداخلية بعيدة عن أهلها وبلدتها في الجنوب: «لا أذكر شيئا من حرب تموز. لم أتمكّن من نظم التفاصيل على شكل ذكريات، تلك الحرب تسكنني منذ بدايتها... ما زلت خائفة. تلتصق أحداث الحرب في مقدّمة رأسي».لم يلاحظ أبو الغيط تغيّراً في مصر بعد ثورة 25 كانون الثاني، فكتب عن الممارسات القمعيّة واستمرار أساليب التعذيب والانتهاكات. يقول مصعب الشاعر في المقال: «أنا لا أؤمن بسياسة ونظام... كل ده هجص... لا أؤمن إلا بتغيير حياة الناس الحقيقية».وقالت الزميلة ترحيني ان الجائزة دعم معنوي ودافع للتطوّر والتقدّم في مهنة الصحافة. وأبدى أبو الغيط سروره واعتزازه بنيل الجائزة لما تمثّله من قيمة معنوية وتشجيعيّة. نظّمت الجائزة «جمعيّة أصدقاء مصطفى الحسيني»، وأعلن عنها في شهر آذار الماضي في القاهرة. توجّهت الجائزة إلى صحافيين شباب لا تتجاوز أعمارهم الخامسة والثلاثين عاماً، يعالجون في مقالاتهم أوضاع البلدان العربيّة والتطوّرات السياسية والاجتماعيّة. وتبلغ قيمتها خمسة آلاف دولار. تألّفت لجنة التحكيم من مديرة «منشورات الاختلاف» في الجزائر آسيا موساي، والكاتب والصحافي جهاد الزين، والكاتب السياسي سعد هجرس والروائي علاء الديب. تقدّم 48 مشتركاً إلى الجائزة من بلدان عربيّة عدة: مصر، لبنان، تونس، المغرب، سوريا، السودان، فلسطين، الأردن. ورشّحت لجنة التحكيم، منذ أسبوعين، قائمة من ثماني مقالات لصحافيين من مصر ولبنان وتونس وسوريا. تشكّل الجائزة، وفق رئيس الجمعية كريم مروّة، تكريماً لذكرى الكاتب والصحافي مصطفى الحسيني الذي رحل في 20 كانون الثاني 2012 مخلّفا وراءه كتباً ومقالات عدّة. وتشجّع الجائزة، التي ستُمنح سنويّا، الصحافيين الشباب على التألق والإبداع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زينب ترحيني تنال جائزة مصطفى الحسيني للصحافة   مصر اليوم - زينب ترحيني تنال جائزة مصطفى الحسيني للصحافة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زينب ترحيني تنال جائزة مصطفى الحسيني للصحافة   مصر اليوم - زينب ترحيني تنال جائزة مصطفى الحسيني للصحافة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon