هيرمان فان رومبوي يزور مكتبة الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيرمان فان رومبوي يزور مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – أحمد خال

زار  رئيس المجلس الأوروبي، هيرمان فان رومبوي مكتبة الإسكندرية، وذلك للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع، وذلك في إطار زيارته لجمهورية مصر العربية.وقام باستقباله  مستشار مدير مكتبة الإسكندرية للشئون الثقافية، الدكتور يحيى حليم زكي، ونائب رئيس قطاع العلاقات الخارجية في المكتبة الدكتور شريف رياض، وشارك في الزيارة السفير جيمس موران؛ سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، ووفد أوروبي كبير.وتفقد رومبوي المكتبة وتعرف على أوجه أنشطتها المختلفة، واستمع إلى شرح مرشد من إدارة الزيارات وأبدى إعجابه بمبنى المكتبة وبأقسامها المختلفة وبأنشطتها المتميزة. وأعرب عن تقديره للدور الذي تقوم به المكتبة في خدمة المجتمع المصري والتعاون الدولي في مختلف المجالات ولاسيما في المجال التعليمي والثقافي.واتفق الطرفان على ضرورة مضاعفة أوجه التعاون بين المؤسسات الثقافية المصرية والأوروبية وعلى مد جسور التعاون بين المكتبة ونظيراتها في الاتحاد الأوروبي.كما التقى وفد من الشباب المصري من مختلف التيارات السياسية والثقافية، وأجروا حوارًا بعنوان "الشباب ومصر الجديدة"، ودار الحوار حول دور الشباب في مصر بعد ثورة "25 يناير" 2011، والتحديات التي تواجههم في الفترة المقبلة، ودور الاتحاد الأوروبي في تقديم المساعدات المختلفة في الفترة المقبلة.وأضاف سيادته خلال اللقاء أن مكتبة الإسكندرية هي نافذة العالم على مصر ونافذة مصر على العالم، مؤكدًا أن هذا الدور قام به أيضًا الشباب المصري خلال وبعد ثورة 25 يناير، حيث جذبوا أنظار العالم بأكمله إليهم في سعيهم لتحقيق التغيير.وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل على دعم الشباب المصري والتعاون معه بكل الطرق، خاصة من خلال برامج الحوار وبرامج التبادل الطلابي.وعن الوضع الاقتصادي في مصر، قال رومبوي إن الاستقرار السياسي سيساهم بشكل كبير في حل المشكلات الاقتصادية، مبينًا أن مصر تمر بمشكلات اقتصادية هيكلية، وأنه يجب البدء بمعالجة المشكلات الصغيرة أولاً.وقال إن عدد كبير من البلدان الأوروبية مرت بمراحل طويلة وصعبة من أجل تحقيق الديمقراطية، ولكنها تمكنت من تخطيها بالالتزام بالخطة والطريق الذي تم رسمه للتمتع بديمقراطية حقيقية.وتأتي هذه الزيارة تتويجًا للعلاقات المتميزة بين مصر والاتحاد الأوروبي بصورة عامة وبين مكتبة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيرمان فان رومبوي يزور مكتبة الإسكندرية   مصر اليوم - هيرمان فان رومبوي يزور مكتبة الإسكندرية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيرمان فان رومبوي يزور مكتبة الإسكندرية   مصر اليوم - هيرمان فان رومبوي يزور مكتبة الإسكندرية



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon