توقيت القاهرة المحلي 08:34:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سعد عبد الرحمن يفتتح بيت ثقافة البتانون ومكتبة الروضة في القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعد عبد الرحمن يفتتح بيت ثقافة البتانون ومكتبة الروضة في القاهرة

القاهرة ـ وكالات

  افتتح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، سعد عبد الرحمن، ورئيس إقليم غرب ووسط الدلتا، محمود طرية، ورئيس مركز ومدينة شبين الكوم، اللواء أحمد سليم زهرة، ورئيس مدينة بركة السبع المهندس عبد المحسن السيد، بيت ثقافة البتانون ومكتبة الروضة. أعقب ذلك افتتاح وتفقد عبد الرحمن واللواء أحمد سليم زهرة بيت ثقافة البتانون والذي يضم قاعة نادي تكنولوجيا ومعلومات، قاعة متعددة الأغراض، وتفقدا معرض لوحات يضم 12 لوحة تصوير زيتي وباستيل إضافة إلى لوحة كبيرة من الخيامية معبرة عن حرب أكتوبر، إلى جانب 5 منحوتات على النحاس. كما تفقدا المكتبة العامة للكبار وتمنى القائمون على العمل بها أن يكون هناك زيارات لطلاب المدارس للمكتبة، وأشار سعد إلى وجود برتوكول تعاون بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم في جميع الأنشطة مما يسهل تلك الزيارات الثقافية وإتاحة الفرصة للطلاب لقراءة ما تحتويه المكتبة من كتب ذات قيمة كبيرة، ثم توجهوا إلى مكتبة الأطفال لتفقدها. تلى ذلك افتتاح رئيس الهيئة والمهندس عبد المحسن السيد مكتبة الروضة، حيث بدءوا بتفقدهم المكتبة العامة التي تضم 8222 كتابًا في مختلف العلوم والآداب واستمع الحضور لإلقاء أشعار الموهوبين من رواد المكتبة، وأكد عبد الرحمن على أن الهيئة تهتم برعاية المواهب، مطالبًا الموهوبين من الشباب والنشء بالاجتهاد الشخصي للتثقيف الذاتي، ويمكن بعد ذلك انضمامهم لنوادي الأدب ونشر أعمالهم الأدبية من خلال مجلة مواهب التي يصدرها إقليم غرب ووسط الدلتا، كما تفقد الحضور ركنًا ثقافيًا للطفل والذي ضم نادي للتكنولوجيا ومكتبة للطفل، حيث طالب رئيس الهيئة القائمين على النادي بتقديم برامج مفيدة للأطفال، كما قدم فريق كورال الأطفال الذي ضم تسع بنات أغنية "مصر بتضمنا" وقام رئيس الهيئة بمنح كل منهن مكافأة مالية قدرها ثلاثون جنيهًا. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد عبد الرحمن يفتتح بيت ثقافة البتانون ومكتبة الروضة في القاهرة سعد عبد الرحمن يفتتح بيت ثقافة البتانون ومكتبة الروضة في القاهرة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon