توقيت القاهرة المحلي 05:29:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العجمى يجتمع بمديري الإدارات الفرعية الخميس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العجمى يجتمع بمديري الإدارات الفرعية الخميس

إجتماع وكيل وزارة الأوقاف
الإسكندرية - محمد المصري

عقد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية إجتماعًا مهمًا صباح الخميس داخل مكتبه بقيادات الدعوة في المديرية ومديري الإدارات الفرعية، حيث تناول الإجتماع عددًا من المواضيع الخاصة بتنشيط العمل الدعوي ووضع خطة عمل دعوية كبيرة تنفذ في جميع المساجد والزوايا خصوصًا مع إستقبال أشهر رجب وشعبان ورمضان.

 يأتي ذلك فى إستعداد مبكر لمديرية أوقاف الإسكندرية لإستقبال المناسبات الدينية الكبرى وهي ليلة الإسراء والمعراج وليلة النصف من شعبان وليلة رؤية هلال شهر رمضان وليلة القدر وإعداد الملتقيات الفكرية ومساجد الصلاة بجزء كامل واختيار أفضل الأصوات الحسنة والمتميزة لإمامة المصلين في شهر رمضان المقبل وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

حضر الاجتماع الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام الوعظ في الأزهر الشريف داخل منطقة الإسكندرية وذلك في خطوة مهمة ونقلة نوعية في التعاون المثمر والبناء للعمل الدعوي لخدمة المجتمع السكندري من أجل فرض هيمنة الأزهر الشريف برجاله من الوعظ والأوقاف على جميع مساجد وزوايا المحافظة وصد الباب على أصحاب الأفكار المتطرفة والمتشددة وتصحيح المفاهيم الخاطئة بوسطية واعتدال.

تأتي هذه الخطوة لرقي فكر القيادات الشبابية في الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف مما يمثل مرحلة جديدة من العمل المشترك خلال الفترة المقبلة بتنظيم قوافل دعوية وأمسيات دينية تجمع رجال الوعظ وأئمة الأوقاف بمختلف بقاع المحافظة وكذلك المشاركة فى الملتقيات الفكرية خلال شهر رمضان المقبل وأيضًا نشر لجان مشتركة للفتوى داخل كبرى مساجد المحافظة وتكثيف القوافل الدعوية بالمناطق ذات الكثافة السكانية لحماية عقول الشباب والنشىء.

ووجه العجمى مديرى الإدارات الفرعية إلى سرعة الإنتهاء من إعداد خطة العمل الدعوي بكل إدارة خلال شهر رمضان المقبل وعرضها لمناقشتها وإعداد خطة شاملة للمديرية تمهيدًا لاعتمادها من الوزارة.

و أكد العجمي على  ضرورة تنفيذ التعليمات الواردة من القطاع الديني بشأن عدم الخوض في خلافات جدالية وخصوصًا فب البرامج الدينية وذلك حتى نستطيع نشر الفكر الوسطى المستنير بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

و شدد العجمي على أهمية المراجعة الشاملة لجميع مكاتب تحفيظ القرآن الكريم وتقنين أوضاع المكاتب الغير مرخصة وإنهاء عمل المكاتب الغير مرخصة فورا وتكثيف المرور والمتابعة على المساجد والزوايا ومراجعة ملحقات المساجد وإخطار المديرية بأي قاعات للدروس الخصوصية.

و وجه العجمي الشكر للدكتور إبراهيم الجمل مدير عام الوعظ في الأزهر الشريف في منطقة الإسكندرية على حضوره ولجميع قيادات الدعوة بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية والسعي إلى زيادة العمل خلال المرحلة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العجمى يجتمع بمديري الإدارات الفرعية الخميس العجمى يجتمع بمديري الإدارات الفرعية الخميس



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon