توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عبد الحميد الهجان يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد الحميد الهجان يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة

محافظ قنا يحتضن طفلة خلال افتتاح المؤتمر
القاهرة - مصر اليوم

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا فعاليات افتتاح المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة الذي نظمته إدارة قوص التعليمة بالتنسيق مع الفرع الإقليمي للمجلس القومي للمرأة بالمحافظة وذلك في إطار تنفيذ «الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد ‏النساء التي تتبناها الدولة  ‏‏2015 - 2020» بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء .

حضر الافتتاح كلا من عمر شحاته وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا والدكتور عربي ابوزيد مدير إدارة قوص التعليمية والدكتورة هدي سعدي منسق المجلس القومي للمرأة بقنا والدكتورة هدي المغربي رئيس مجلس المدينة والمهندس أحمد عبدالكريم مدير مصانع سكر قوص والمهندس جمال محمود مدير مصنع ورق  قوص بالاضافة الى عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية  ورجال الدين الاسلامي والمسيحي بقوص .

أكد الهجان خلال كلمته علي مكانة  المرأة داخل المجتمع بصفتها نصف المجتمع وهي التي تلد وتربى النصف الاخر، مؤكدا علي ضرورة مكافحة كافة مظاهر العنف ضدها سواء كان عنفا ماديا كالاعتداء بالضرب او القول او معنويا  كحرمانها من حق التعليم او الميراث او اختيار شريك الحياة المناسب لها  مضيفا  أن المرأة القنائية تولت خلال الفترة الأخيرة العديد من المناصب القيادية داخل المحافظة  كما أنها مارست حقها السياسي في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بكل حرية .

ومن جانبها قالت هدي سعدي منسق المجلس القومي للمرأة أن هذا المؤتمر  يعد  واحد ضمن سلسلة من المؤتمرات  واللقاءات التي نفذها المجلس وشارك فيها منذ أن أعلن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان عام 2017 عاما للمرأة المصرية وياتي ذلك ايمانا من الدولة باهمية  المرأة ودورها البارز في الحياة السياسية والاجتماعية، وأضافت أن المجلس لديه خطة توعية ينفذها من خلال الجمعيات الاهلية المتخصصة في الدفاع عن قضايا ومشكلات المرأة لافتا أن هناك فريق بالمجلس يتولي بحث قضايا المرأة بقنا .

وفي السياق ذاته اكد عمر شحاته وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا ان  المديرية لديها خطة توعية طموحة تعمل علي رفع الوعي  لدى الطلاب وتهدف الي  تصحيح المفاهيم  المخلوطة حول طرق التربية التي تعامل بها المرأة  ومحاربة العادات و التقاليد الخاطئة وتغير الثقافة الشعبية السائدة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحميد الهجان يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة عبد الحميد الهجان يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon