بعد إطلاقه رسميّاً في حزيران الماضي بنمويلات 30 مليون دولار

6 دول أوّل المستفيدين من صندوق تمويل أسّسته "فاو" بقيادة أفريقيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 6 دول أوّل المستفيدين من صندوق تمويل أسّسته فاو بقيادة أفريقيّة

المدير العام لمنظمة "فاو" جوزيه غرازيانو دا سيلفا
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أصبح صندوق تمويل تقوده أفريقيا للنّهوض بأوضاع الأمن الغذائي في عموم القارة حقيقة واقعة في ست دول من المنتظر أن تصبح أوّل المستفيدين من هذه المبادرة، إذ وقّعت كلّ من جمهورية أفريقيا الوسطى، وإثيوبيا، وملاوي، ومالي، والنيجر، وجنوب السّودان اتفاقيات في تونس العاصمة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" لتلقي مليوني دولار أميركي لكل منها، من طرف صندوق الأمانة للتضامن مع أفريقيا.
وقال المدير العام لمنظمة "فاو" جوزيه غرازيانو دا سيلفا في بيان "حصلت مصر اليوم" علي نسخة منه ، صندوق الأمانة للتضامن مع أفريقيا يأتي دليلاً على أن البلدان الأفريقية مستعدة لتصعيد العمل مع جيرانها من أجل بناء منطقة آمنة غذائياً وذات إنتاج مستدام، طلباً للمستقبل الذي نبتغيه.
 جرى توقيع الاتفاقيات خلال مؤتمر المنظمة الإقليمي الثامن والعشرين لأفريقيا، المنعقد هذا الأسبوع في العاصمة التونسية، وشجّع غرازيانو دا سيلفا خلال مراسم التوقيع، الحكومات الأفريقية على الانضمام إلى هذه الجهود والمساهمة في الصندوق الجديد.
والمقرر استخدام التبرعات لدعم جملة واسعة التنوع من مشروعات تدعيم الأمن الغذائي، والتغذية، والزراعة والتنمية الريفية. وتشمل تلك سياسات وبرامج لإتاحة مزيد من فرص العمل للشباب، وتحسين إدارة الموارد الطبيعية، والنهوض بنوعية الإنتاج الغذائي، وزيادة مرونة موارد المعيشة على الاستجابة في المناطق المتضرّرة من جراء النزاعات، والتوفير السريع لمواد غذائية مغذية من خلال برامج من نموذج التحويلات النقدية، والتغذية المدرسية، والحدائق المدرسية وغيرها.
ويعود أول اقتراح لصندوق التضامن الذي سيتّخذ من منظمة "فاو" مقراً إدارياً، إلى عام 2012 من قبل رئيس الكونغو دينيس ساسو نغويسو، خلال المؤتمر الإقليمي السابق لأفريقيا في العاصمة برازافيل.
وانطلق الصندوق رسمياً في حزيران/يونيو 2013 بجملة تمويلات 30 مليون دولار من جانب غينيا الاستوائية. وورد تمويل إضافي من أنغولا (10 ملايين دولار أميركي)، ليصل مجموع تمويل الصندوق إلى قرابة 40 مليون دولار بعد الحصول على تبرعات أيضاً من مجموعة منظمات للمجتمع المدني في جمهورية الكونغو. وتعهدت حكومة الكاميرون بتبرع آخر إلى الصندوق ومن المتوقع أن يحذو حذوها العديد من البلدان الأفريقية في غضون الأشهر المقبلة.
وقال مساعد المدير العام لإقليم أفريقيا، لدى المنظمة، الخبير بوكار تيجاني، "بفضل المساهمات الأولية في صندوق الأمانة للتضامن مع أفريقيا، أصبح من الممكن تحويل الإرادة السياسية للقضاء على الجوع في الإقليم إلى إجراءات فعالة".
وأضاف "سيساعد ذلك على زيادة تعاون المنظمة مع الحكومات الأفريقية وغيرها من الشركاء لرفع أداء التنسيق في الجهود الجارية بغية مساعدة الأسر الضعيفة على النهوض بحياتهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 6 دول أوّل المستفيدين من صندوق تمويل أسّسته فاو بقيادة أفريقيّة   مصر اليوم - 6 دول أوّل المستفيدين من صندوق تمويل أسّسته فاو بقيادة أفريقيّة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 6 دول أوّل المستفيدين من صندوق تمويل أسّسته فاو بقيادة أفريقيّة   مصر اليوم - 6 دول أوّل المستفيدين من صندوق تمويل أسّسته فاو بقيادة أفريقيّة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon