توقيت القاهرة المحلي 08:27:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

للحفاظ على جودة البيئة البرية والبحرية في الإمارة

بلدية الشارقة تنتهي من تركيب أنظمة متطوِّرة لتصفية وترشيح المياه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بلدية الشارقة تنتهي من تركيب أنظمة متطوِّرة لتصفية وترشيح المياه

بلدية الشارقة تنتهي من تركيب أنظمة متطوِّرة لتصفية وترشيح المياه
الشارقة ـ مصر اليوم

إنتهت بلدية مدينة الشارقة من تركيب أنظمة متطورة لتصفية وترشيح المياه عند مخارج المياه السطحية في بحيرتي خالد والخان، وذلك ضمن خططها المستمرة للحفاظ على جودة البيئة البرية والبحرية في الإمارة. وقال رياض عبدالله عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة، إن هذا المشروع يعتبر أحد المشروعات المهمة في الحفاظ على البيئة البحرية، مؤكداً أن المشروع الذي تم الانتهاء منه يتضمن إنشاء 15 وحدة لترشيح وتصفية المياه عند مداخل ومخارج تصريف المياه السطحية في بحيرتي خالد والخان منها 13 وحدة يدوية ووحدتان ميكانيكيتان لترشيح وتصفية المياه.
وأشار الى أن هذه المصافي التي تم تركيبها لأول مرة في البحيرات تلعب دورا حيويا في الحد من التلوث في بحيرتي خالد والخان مما يساعد على تحسين نوعية المياه والمظهر العام، اضافة الى أن المواد التي يتم تجميعها عبر وحدات الترشيح ستوفر أيضا معلومات جيدة عن أي تصريف غير قانوني للمياه بشبكة المياه السطحية، إلى جانب دورها الفاعل في جودة المياه وسلامة الحياة والبيئة البحرية في بحيرتي خالد والخان.
وأكد أن البلدية تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على البيئة والشكل الجمالي والحضاري للمدينة من خلال البرامج والمشاريع التي تقوم بها حيث تتم مراعاة البعد البيئي في كافة الأعمال لتبقى الشارقة مدينة صحية خالية من كافة الملوثات البرية والجوية والبحرية ،  داعيا الجمهور للتعاون مع البلدية للحفاظ على البيئة بتطبيق القانون والالتزام بالحفاظ على المساحات الخضراء وعدم إلقاء المخلفات في البحيرات والشوارع .
من جانبه قال المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة في بلدية مدينة الشارقة إن هذه المصافي تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها البلدية للحفاظ على البيئة سواء كانت برية أو بحرية ، مشيرا إلى أنها ستنعكس بشكل إيجابي أداء النافورة الموسيقية وإطالة مدة خدمتها بالإضافة إلى الحفاظ على الشكل الجمالي والمظهر العام وتتيح للزوار ومرتادي البحيرات الاستمتاع بأجواء بيئة نظيفة خالية من أي ملوثات.
ونوه الى أن هذه المصافي ووحدات الترشيح تساعد على زيادة نمو الأحياء المائية وذلك من خلال تحسينها لنوعية مياه البحيرات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية الشارقة تنتهي من تركيب أنظمة متطوِّرة لتصفية وترشيح المياه بلدية الشارقة تنتهي من تركيب أنظمة متطوِّرة لتصفية وترشيح المياه



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon