بالتعاون مع وزارات "الاتصالات" و"الزراعة" و"البحث العلمي"

"بروسيلاب" تنهي المرحلة الأولى لمشروع مكننة منظومة الثروة السمكية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بروسيلاب تنهي المرحلة الأولى لمشروع مكننة منظومة الثروة السمكية

الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مكننة منظومة الثروة السمكية
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

اعلنت مجموعة شركات "بروسيلاب" لنظم وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاحد ، عن إنتهاء من المرحلة الاولى من مشروع مكننة منظومة الثروة السمكية  الذي تم انجازه بالتعاون بين وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،والزراعة، والبحث العلمي ممثلة في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء. و قال المهندس محمود مرسي رئيس مجلس إدارة  الشركة  إن اهمية المشروع ترجع لكون قطاع الثروة السمكية في مصر أحد اهم القطاعات الهامة ، الذي يمكن الاستفادة منه في دفع عجلة الاقتصاد القومي.
اضاف : يهدف مشروع  مكننة منظومة الثروة السمكية في مصر، إلى حصر التعديات على البحيرات والمزارع السمكية، وتوفيرمعلومات دقيقة عن حجم الثروة السمكية الفعلي ومدى كفايتها لإشباع الاحتياجات المحلية ، من خلال إنشاء نظام الكتروني متكامل يعمل من خلال الانترنت قائم على بناء قواعد بيانات جغرافية ومقارنتها بصور اقمار صناعية في فترات سابقة .
من جانبه قال المهندس مقبل فياض الرئيس التنفيذي للشركة،  أن المشروع  يتضمن تنفيذ قاعدة بيانات مكانية للسبع بحيرات الكبرى و ربطها بمركز معلومات مركزي لتوفير آلية مستدامة للمتابعة و مكافحة أعمال التعديات و التلوث، مشيراً إلى ان المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع شركة "اوراكل" العالمية.
واشار الرئيس التنفيذي للشركة، الي ان العائد القومي من تطبيق المشروع ، يتمثل في التصدي لمحاولات التعدي المستمرة على المصايد والمزارع السمكية خاصة البحيرات الشمالية ، ما سيؤدي إلى تزايد الانتاج السمكية و التنبؤ بالانتاج السمكي المتوقع في كل منطقة ومدى وفائه للإحتياجات المحلية ومن ثم التوجه للتصدير، بالإضافة إلى تحديد حجم وطبيعة فرص الاستثمار بكل منطقة فيما يتعلق بالثروة السمكية،و الحفاظ على الامن الغذائي للمواطن المصري، وتوفير مزيد من فرص العمل في قطاع الثروة السمكية"
واكد فياض على أن الوصول الى التنمية المستدامة لمثل هذا القطاع الحيوي، يقتضى  تضافر الجهود من قبل المواطنين والحكومة و اصدار تشريعات تجرم التعدي على مثل هذه الثروات الطبيعية وتحافظ عليها والمراقبة المستمرة لحدود المصايد السمكية وتشجع مزيد من الاستثمارات في قطاع الثروة السمكية.
واشار إلى  أنه  وفقاً لإحصائيات منظمة الفاو العالمية عام 2012، فإن  مصر تحتل المركز الاول في الاستزراع السمكي على مستوى افريقيا والشرق الاوسط ودول حوض البحر المتوسط باجمالي انتاج 1.1 مليون طن ، والمركز الثامن عالمياً في انتاج الاسماك .وعلى الرغم من امتلاكنا للعديد  من المسطحات المائية كالبحر الاحمر والمتوسط والبحيرات الشمالية والعذبة ونهر النيل والمزارع السمكية إلا ان الانتاج السمكي والذي يبلغ في المتوسط 1.4 مليون طن سنوياً لايكفي الاحتياجات المحلية ونقوم باستيراد 500 الف طن.  
وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي على نجاح منظومة العمل المشترك بين الوزارات الثلاث وبالتعاون بين شركة عالمية واخرى محلية ، مشيرا الى ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقدم الدعم لجميع قطاعات الدولة  في رفع كفائتها وتحقيق العدالة الاجتماعية  ومحاربة الفساد  ، والمحافظة على ثروات مصر .
واشار وزير الزراعة واستصلاح الزراعة الدكتور ايمن فريد ابو حديد ان الحكومة تستهدف تعظيم العائد الاقتصادي من المسطحات المائية مثمثلة في البحيرات وقطاع الاستزراع المائي باعتبارهما احد المحرطات الهامة للنمو الاقتصادي ومن اهم الركائز الاساسية لدعم الاقتصاد القومي .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بروسيلاب تنهي المرحلة الأولى لمشروع مكننة منظومة الثروة السمكية   مصر اليوم - بروسيلاب تنهي المرحلة الأولى لمشروع مكننة منظومة الثروة السمكية



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بروسيلاب تنهي المرحلة الأولى لمشروع مكننة منظومة الثروة السمكية   مصر اليوم - بروسيلاب تنهي المرحلة الأولى لمشروع مكننة منظومة الثروة السمكية



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon