توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد الخبراء تكاثر السحب الممطرة عند الإسكندرية ومطروح وشرم الشيخ

الطقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً وإحتمال سقوط الأمطار عند حلايب وشلاتين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً وإحتمال سقوط الأمطار عند حلايب وشلاتين

الطقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكّد خبراء الأرصاد الجوية في مصر أنَّ طقس البلاد، السبت، معتدل نهاراً وشديد البرودة ليلاً، مشيرين إلى تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية للبلاد، عند الإسكندرية ومرسى مطروح، وعلى جنوب سيناء عند شرم الشيخ، وستنشط الرياح في معظم أنحاء الجمهورية، ما يعمل على زيادة البرودة ليلاً، وتؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية.
وأوضح مدير عام التحاليل والمتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحيد سعودي، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ طقس السبت في مصر شتوي معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً، لافتًا إلى أنه تنشط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، مما يتسبب في الشعور ببرودة الطقس ليلاً، وهو ما يؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية.
وأضاف أنَّ الطقس شديد البرودة ليلاً على أنحاء الجمهورية كافة، وقد يصل إلى حد الصقيع شمال الصعيد ووسط سيناء، فضلاً عن أنه تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية للبلاد عند الإسكندرية ومرسى مطروح وعلى جنوب سيناء وبالتحديد عند شرم الشيخ.
وأشار إلى أنَّ الأجواء تسمح بالقيام بالأنشطة اليومية كافة لكل المواطنين، ولقطاعات الدولة المختلفة، والتحذير فقط من برودة الطقس وإضطراب الملاحة البحرية السبت.
ومن جانبه، أكّد محلل الأرصاد الجوية إيهاب عبدالرازق أنه تشير التوقعات إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، لاسيما في القطاع الشمالي الغربي للجمهورية، والتي يتدنى معها مدى الرؤية الأفقية، بدرجات متفاوتة، لاسيما في المناطق المكشوفة، وتمتد تدريجياً مع ساعات المساء إلى المناطق الداخلية من الجمهورية وقد تصل إلى وسط الصعيد.
وأوضح أنه تظهر السحب المنخفضة و المتوسطة شمالاً وعلى سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما أنَّ الفرصة مهيئة لسقوط الأمطار على أقصى السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر عند حلايب وشلاتين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً وإحتمال سقوط الأمطار عند حلايب وشلاتين الطقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً وإحتمال سقوط الأمطار عند حلايب وشلاتين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon