عقب اختبارات رجحت حملها

أنثى الباندا تلد خلال أسبوعين في بريطانيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنثى الباندا تلد خلال أسبوعين في بريطانيا

أنثى الباندا الوحيدة في بريطانيا تلد خلال أسبوعين
لندن ـ سامر شهاب

تخضع الآن الأنثى الوحيدة من حيوان الباندا العملاقة في بريطانيا للمراقبة والإشراف على مدار الساعة، في أعقاب اختبارات هرمونية تشير إلى أنها يمكن أن تكون حاملاً واحتمال أن تلد خلال أسبوعين. ويقوم حراس حديقة حيوان إدنبره الآن بمراقبة تيان تيان، وهو الاسم الذي يطلق عليها سواء داخل الحديقة أو عبر أجهزة المراقبة التليفزيونية من بيوتهم أو عبر هواتفهم. ولم يتضح بعد ما إذا كانت الباندا البالغة من العمر عشر سنوات حاملاً، ومع ذلك فإن هناك الاختبارات والفحوصات تشير إلى احتمالات حملها، ويقول الخبراء أنها يمكن أن تلد في أي وقت خلال الأسبوعين المقبلين. وينتظر العاملون في حديقة الحيوان أن يصدر عن الباندا أيّ من علامات الحمل مثل التصرفات المضطربة، أو صدور أصوات شبيه- بالمأمأة منها، وأن ذلك يحدث عادة قبل 24 ساعة من الولادة.
وسوف يشارك خبير من الصين في عملية الولادة وقد وصل الخبير إلى إدنبره يوم السبت الماضي.
وقد تستغرق عملية الولادة دقائق، حيث إن وليد الباندا عادة ما يكون حجمه صغيرًا جدًا، ويبلغ وزنه حوالي 100 غرام. ويقول إيان فالانتاين مدير قسم حيوانات الباندا العملاقة بالجمعية الملكية للحيوانات "إننا أمام احتمالا ولادة تيان تيان وأننا على أتم الاستعداد لولادة مريحة في ضوء صغر حجم الجنين". وقال متحدث باسم الحديقة أن الخطورة تكمن في إمكان حدوث إجهاض، وأعرب عن أمله في تلافي ذلك. ويذُكر أن الباندا تيان تيان الصينية وزوجها يانغ غوانغ هما الحيوانان العملاقان الوحيدان من حيوانات الباند في بريطانيا، وكان قد وصلا حديقة الحيوان في إدنبره في كانون الأول ديسمبر 2011 آتيين من الصين، وقد جاءا على سبيل الإعارة من الصين. وكانت الباندا تيان تيان تم تلقيحها صناعيًا في نيسان/ أبريل الماضي من كل من يانغ غوانغ ومن حيوان باندا آخر اسمه باو باو، والذي مات العام الماضي في حديقة حيوان برلين. ويقول الخبير في الحديقة طوني برادفورد: إنها طبيعة للغاية حتى الآن، ولكنها لا تزال قليلة الظهور أمام زُوّار الحديقة الذين يقدرون الموقف. وفي حالة ولادتها فإن الجنين سوف يكون أول حيوان باندا يولد في بريطانيا، كما أنه سوف يكون أحد ممتلكات الصين، ولا بد من أعادته إلى الصين عندما يبلغ عامين. ووفقًا للتقاليد الصينية فإن الوليد الجديد لا يتم تسميته قبل أن يصبح عمره 100 يوم، ولن يتم عرضه على الجماهير قبل 1 كانون الثاني/ يناير العام 2014. ويكون لون الجنين عند الولادة ورديًا، وعادة ما يصرخون عند الولادة مثلما هو حال الولادة، ووليد الباندا لا يفتح عينيه قبل شهر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أنثى الباندا تلد خلال أسبوعين في بريطانيا   مصر اليوم - أنثى الباندا تلد خلال أسبوعين في بريطانيا



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أنثى الباندا تلد خلال أسبوعين في بريطانيا   مصر اليوم - أنثى الباندا تلد خلال أسبوعين في بريطانيا



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon