دعمًا لتنمية شبه الجزيرة وتوفير المتطلبات الأساسية لمواطنيها

وزير الدفاع يأمر بسرعة إقامة محطات تحلية مياه في محافظات سيناء ومطروح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الدفاع يأمر بسرعة إقامة محطات تحلية مياه في محافظات سيناء ومطروح

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يأمر بسرعة الإنتهاء من إقامة محطات تحلية المياه في سيناء ومطروح
القاهرة - هاني بدر الدين

كلف وزير الدفاع والإنتاج الحربي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة الإنتهاء من إقامة محطات تحلية المياه، وحفر الآبار في مناطق شمال ووسط وجنوب سيناء ومحافظة مطروح للمساهمة في تلبية الإحتياجات الأساسية للمواطنين من مياه الشرب النقية، وخدمة مطالب التنمية بهذه المناطق. يأتي ذلك في خطوة جديدة لدعم جهود التطوير والتنمية لمدن وقرى محافظتي شمال وجنوب سيناء وتوفير المتطلبات الأساسية للمواطنين المقيمين بتلك المناطق.
يذكر أن القوات المسلحة ساهمت بإمكاناتها الذاتية في تأمين الإمداد بالمياه في مناطق عدة، من أهمها محطة لتحلية مياه البحر في مدينة نويبع بطاقة 2000 م3 يوميا، ورفع كفاءة شبكة مدينة الطور لخدمة ألف وحدة سكنية، وإنشاء وتشغيل خط الطور - شرم الشيخ بطول 94 كم، وبطاقة 32 ألف م3 يومياً، وإنشاء 20 نقطة لتكديس وصرف مياه لصالح أهالي وبدو جنوب ووسط سيناء، وإنشاء وتطوير محطات تحلية مياه الآبار بكل من سهل القاع والحسنة وأبوعجيلة وقرية بغداد، وإنشاء 15 بئراً لتوفير مياه الشرب والصالحة للزراعة بكل من الشيخ زويد والعريش والحسنة والطور وإقامة 34 بئراً لخدمة متطلبات التنمية الصناعية والزراعية في مناطق شمال ووسط وجنوب سيناء وتزويدها بالروافع والخزانات ومولدات الطاقة .
وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حاليا بإنشاء محطة لتحلية مياه البحر في مدينة رفح بطاقة 6 آلاف م3 يوميا ومحطة أخرى في مدينة أبورديس بطاقة 2500 م3 يومياً، بالإضافة إلى إنشاء شبكة المياه الرئيسية في مدينة دهب بطول 41 كم، وإقامة 3 محطات تحلية مياه لخدمة قطاع السياحة بطاقة 1500 م3 بكل من طابا وأبورديس لصالح هيئة التنمية السياحية.
كما تقوم القوات المسلحة بتنفيذ خط مياه العلمين مطروح بطول 210 كم وبطاقة تصل إلى 55 ألف م3 وإنشاء 8 روافع مياه على مسار الخط، وإنشاء أكبر محطة لتحلية مياه البحر في مصر بطاقة 24 ألف م 3 يوميا في مدينة سيدي حنيش في محافظة مطروح والتي سيكون لها أكبر الأثر في حل مشاكل المياه في مدن وقرى المحافظة وخدمة متطلبات التنمية السياحية والزراعية والصناعية في المحافظة.
الجدير بالذكر أن سيناء تعاني من عدم توفير احتياجات مواطنيها، وهو ما أدى لتفجر مشكلات عدة، وبخاصة على الصعيد الأمني، حيث تزايدت عمليات تهريب الأفارقة إلى داخل إسرائيل، وكذلك تهريب الأسلحة والأغذية والوقود إلى داخل غزة عبر الأنفاق، ويطالب أهل سيناء بتنفيذ خطط التنمية المطروحة منذ فترة، وتوفير احتياجاتهم وفي مقدمتها المياه، ويأتي ذلك بعد أيام من تحرير الجنود السبعة المختطفين في سيناء .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الدفاع يأمر بسرعة إقامة محطات تحلية مياه في محافظات سيناء ومطروح   مصر اليوم - وزير الدفاع يأمر بسرعة إقامة محطات تحلية مياه في محافظات سيناء ومطروح



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الدفاع يأمر بسرعة إقامة محطات تحلية مياه في محافظات سيناء ومطروح   مصر اليوم - وزير الدفاع يأمر بسرعة إقامة محطات تحلية مياه في محافظات سيناء ومطروح



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon