توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وضعت التشريعات التي تضمن لهم الإيواء والرعاية وتأمين مستقبلهم

هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام

هند الصبيح
 الكويت ـ مصر اليوم

 الكويت ـ مصر اليوم أكّدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح، الأحد، أن دولة الكويت خطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام ومَن في حكمهم، ووضعت التشريعات التي تضمن لهم الإيواء والرعاية وتأمين مستقبلهم. وأعلنت الوزيرة الصبيح في كلمة خلال احتفال أقيم تحت رعايتها لمناسبة (اليوم العربي لليتيم) أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية يُعتبر فرصة لإبراز مظاهر التماسك الاجتماعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته، ومحفزًا على بذل المزيد من الجهود خاصة في مجال العمل الاجتماعي للفئات الخاصة.
وأوضحت أن هذه الاحتفالات تُعَد بمثابة وقفة لتقييم مدى العطاء المبذول تجاه الوطن "الذي نشأنا على ترابه وسعدنا بحمايته"، وهي كذلك مناسبة تحض على التعاون والتكامل بين الهيئات والمؤسسات المختلفة لوضع أسس بناء الوطن، واتاحة الفرصة لغد مشرق للايتام.
وأعرَبَت الوزيرة الصبيح عن سعادتها باحتفال دولة الكويت بهذه المناسبة تنفيذًا للقرار الصادر من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، في دورته السادسة والعشرين المنعقدة في القاهرة سنة 2006.
وشدّدت على أن الاسلام كرم الايتام وأوصى بحسن رعايتهم والاحسان اليهم، ليدركوا ان المجتمع يشعر بهم ويعطف عليهم ويعمل من أجلهم، كما ان كفالتهم ترفع من الفرد ليكون الى جوار الرسول الكريم.
وأوضحت أن العلوم الاجتماعية والتربوية تناولت موضوع الأيتام بوصفهم من الفئات الخاصة في المجتمع، حيث يحتاجون إلى اهتمام تربوي ونفسي واجتماعي لمساعدتهم على الاندماج السليم في المجتمع والتوافق معه حتى لا يعانوا من اي ضغوط نفسية.
من جانبها، أكّدت مراقب إدارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون الدكتورة منى السالم ان درجة تقدم الدول لا تُقاس باهتمامها فقط بالمفكرين والمبدعين، بل برعايتها للفئات الخاصة الذين قد تحول ظروفهم دون القدرة على مواجهة متطلبات الحياة والتوافق مع المجتمع.
وبيّنت السالم ان قضايا الاطفال والايتام بشكل خاص أصبحت من أكثر القضايا اهتمامًا على مستوى العالم، حيث تُحشد الجهود لينالوا حقوقهم الاساسية ولضمان النشئة السليمة في محيط أسري ومجتمعي متكامل.
واعلنت ان عدد الابناء الذين ترعاهم (إدارة الحضانة العائلية) في الدور والبيوت والمحتضنين والمستقلين وجناح المعاقين والابناء في الخارج منذ نشأتها وحتى آذار/ مارس الماضي بلغ 998 ابنًا وابنة.
وأوضحت انه بلغ عدد الابناء المحتضنين لدى الأسر الكويتية 575 من الذكور والاناث حتى آذار/ مارس الماضي، كما بلغ عدد المحتضنين من الابناء من العام الماضي وحتى الشهر ذاته 19 طفلاً 8 ذكور و11 إناث، في حين بلغ عدد الابناء في إدارة الحضانة العائلية في الدور وبيوت الضيافة وجناح المعاقين 210 أبناء وبنات.
وحضر الحفل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعيبة والعمل عبدالرحمن المطيري، وعدد من المسؤولين والفعاليات المجتمعية ووسائل الإعلام المحلية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon