وضعت التشريعات التي تضمن لهم الإيواء والرعاية وتأمين مستقبلهم

هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام

هند الصبيح
 الكويت ـ مصر اليوم

 الكويت ـ مصر اليوم أكّدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح، الأحد، أن دولة الكويت خطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام ومَن في حكمهم، ووضعت التشريعات التي تضمن لهم الإيواء والرعاية وتأمين مستقبلهم. وأعلنت الوزيرة الصبيح في كلمة خلال احتفال أقيم تحت رعايتها لمناسبة (اليوم العربي لليتيم) أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية يُعتبر فرصة لإبراز مظاهر التماسك الاجتماعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته، ومحفزًا على بذل المزيد من الجهود خاصة في مجال العمل الاجتماعي للفئات الخاصة.
وأوضحت أن هذه الاحتفالات تُعَد بمثابة وقفة لتقييم مدى العطاء المبذول تجاه الوطن "الذي نشأنا على ترابه وسعدنا بحمايته"، وهي كذلك مناسبة تحض على التعاون والتكامل بين الهيئات والمؤسسات المختلفة لوضع أسس بناء الوطن، واتاحة الفرصة لغد مشرق للايتام.
وأعرَبَت الوزيرة الصبيح عن سعادتها باحتفال دولة الكويت بهذه المناسبة تنفيذًا للقرار الصادر من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، في دورته السادسة والعشرين المنعقدة في القاهرة سنة 2006.
وشدّدت على أن الاسلام كرم الايتام وأوصى بحسن رعايتهم والاحسان اليهم، ليدركوا ان المجتمع يشعر بهم ويعطف عليهم ويعمل من أجلهم، كما ان كفالتهم ترفع من الفرد ليكون الى جوار الرسول الكريم.
وأوضحت أن العلوم الاجتماعية والتربوية تناولت موضوع الأيتام بوصفهم من الفئات الخاصة في المجتمع، حيث يحتاجون إلى اهتمام تربوي ونفسي واجتماعي لمساعدتهم على الاندماج السليم في المجتمع والتوافق معه حتى لا يعانوا من اي ضغوط نفسية.
من جانبها، أكّدت مراقب إدارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون الدكتورة منى السالم ان درجة تقدم الدول لا تُقاس باهتمامها فقط بالمفكرين والمبدعين، بل برعايتها للفئات الخاصة الذين قد تحول ظروفهم دون القدرة على مواجهة متطلبات الحياة والتوافق مع المجتمع.
وبيّنت السالم ان قضايا الاطفال والايتام بشكل خاص أصبحت من أكثر القضايا اهتمامًا على مستوى العالم، حيث تُحشد الجهود لينالوا حقوقهم الاساسية ولضمان النشئة السليمة في محيط أسري ومجتمعي متكامل.
واعلنت ان عدد الابناء الذين ترعاهم (إدارة الحضانة العائلية) في الدور والبيوت والمحتضنين والمستقلين وجناح المعاقين والابناء في الخارج منذ نشأتها وحتى آذار/ مارس الماضي بلغ 998 ابنًا وابنة.
وأوضحت انه بلغ عدد الابناء المحتضنين لدى الأسر الكويتية 575 من الذكور والاناث حتى آذار/ مارس الماضي، كما بلغ عدد المحتضنين من الابناء من العام الماضي وحتى الشهر ذاته 19 طفلاً 8 ذكور و11 إناث، في حين بلغ عدد الابناء في إدارة الحضانة العائلية في الدور وبيوت الضيافة وجناح المعاقين 210 أبناء وبنات.
وحضر الحفل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعيبة والعمل عبدالرحمن المطيري، وعدد من المسؤولين والفعاليات المجتمعية ووسائل الإعلام المحلية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام   مصر اليوم - هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام   مصر اليوم - هند الصبيح تؤكّد أن الكويت خَطَت خُطوات رائدة في مجال رعاية الأيتام



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon