توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُعد المرجع الأول ويستند إلى معايير الهيئة الأميركيَّة للمرشدين التَّربويين

جائزة "حمدان بن راشد التَّعليميَّة" تُصدر دليل الإرشاد الأُسري للطلبة الموهوبين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جائزة حمدان بن راشد التَّعليميَّة تُصدر دليل الإرشاد الأُسري للطلبة الموهوبين

جائزة "حمدان بن راشد التَّعليميَّة" تُصدر دليل الإرشاد الأُسري للطلبة
دبي ـ مصر اليوم

أصدرتْ جائزة "حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز"، كتاب "دليل الإرشاد الأسري لأولياء أمور الطلبة الموهوبين"، والذي يُعد المرجع الأول باللغة العربية، في مجال الإرشاد الأسري لهم، حيث تم إعداده استنادًا إلى المعايير العالمية في مجال الإرشاد والتوجيه المدرسي، وتحديدًا المعايير التي تتبناها الهيئة الأميركية للمرشدين التربويين للإرشاد والتوجيه المدرسي بصورة عامة، ولإرشاد وتوجيه الطلبة الموهوبين بصورة خاصة.
وأكَّد الأمين العام للجائزة، الدكتور جمال المهيري، أن "الجائزة حريصة على نشر ثقافة الموهبة في الوطن العربي، وإكساب أولياء الأمور مهارات أوليَّة لاكتشاف الموهوبين، وكيفية التعامل معهم".
ونوَّه المهيري، إلى أن "ما يُميِّز الكتاب عن غيره من الكتب العربية والأجنبية التي تشير عناوينها إلى الرعاية والتعرف على الموهوبين، أنه يضمن أرضية كافية تساعد في تكوين ثقافة منهجية تفصيلية وتدريبية عن عمليات الكشف ورعاية الموهوبين".
وأوضح، أنه "تم التركيز في الكتاب على أسلوب الرعاية المتبع من قِبل أولياء أمور الطلبة الموهوبين، وعلى مهارة التواصل الفعال وإستراتيجيات مخاطبة الاحتياجات الإرشادية للطلبة الموهوبين، بالإضافة إلى أنشطة إثرائية، وأنشطة الوعي المهني، ومصادر المعلومات، والتطوير المستمر".
وأضاف، أن "كتاب الدليل الإرشادي يهدف إلى تمكين أولياء الأمور من أسلوب رعاية إيجابي، يساعد على بناء واستمرارية علاقة إيجابية بين الأهل والأبناء، وإلى تدريبهم على مهارة التواصل الفعال، وإستراتيجيات التعامل مع السمات الشائعة لأبنائهم الموهوبين"، حسب ما ذكرت "وام".
وقامت بتأليف الكتاب، الذي خضع للتحكيم من قِبل خبراء الموهبة والمتخصصين في الإرشاد والتوجيه الأسري لصالح الجائزة، أستاذة وخبيرة التطوير التربوي في الجامعة الأميركية في بيروت، الدكتورة سمر مقلد، بمشاركة فريق عمل مُتخصِّص وخُبراء في الإرشاد والتوجيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة حمدان بن راشد التَّعليميَّة تُصدر دليل الإرشاد الأُسري للطلبة الموهوبين جائزة حمدان بن راشد التَّعليميَّة تُصدر دليل الإرشاد الأُسري للطلبة الموهوبين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon