إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصَّصة لأدب الطفلِ في العالم العربيِّ

حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من "جائزة اتصالات لكتاب الطفل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل

إطلاق الدورة السادسة من "جائزة اتصالات لكتاب الطفل"
الشارقة ـ مصر اليوم

شَهِد عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات حاكم إمارة الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إطلاق الدورة السادسة من "جائزة اتصالات لكتّاب الطفل"، إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الطفل في العالم العربي، وذلك خلال زيارته لجناح جائزة اتصالات لكتاب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الثلاثاء .
وحضر إطلاق الدورة السادسة من الجائزة، والتي ستقام هذا العام تحت شعار "الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية"، بهيكلتها الجديدة التي تم الإعلان عنها العام الماضي، كل من رئيس مجلس التطوير العمراني الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين (اليافعون هم كل مَن اقترب من البلوغ ، وهو أقل من المراهقة ، أي ما بين سبع سنوات إلى عشر صبيٌّ يافع) الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ومستشار الرئيس التنفيذي - مدير عام اتصالات الإمارات الشمالية عبد العزيز تريم، ومدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، ورئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة عبيد العقروبي.
وأكّدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أن الطفل هو أساس بناء المستقبل، ولذلك ينبغي تنمية مداركه بالمعارف والمهارات والمعلومات اللازمة منذ الصغر، حتى تنمو معه هذه المكونات وتشكل نقطة الانطلاق نحو غد أفضل، وأوضحت: "من خلال جائزة اتصالات لكتاب الطفل، وغيرها من المبادرات المعنية بثقافة الطفل، سنواصل استثمارنا المعرفي والثقافي في أطفالنا، انطلاقًا من إيماننا بحق كل طفل في الوصول إلى الكتاب الجيّد، والحصول على الأدوات الأساسية لبنائه وتكوينه لإيجاد جيل قارىء ومثقف، ونحن على ثقة بقدرات الجيل الصاعد على تحقيق المزيد من التقدم والإنجازات للوطن العربي أجمع".
وأعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين (اليافعون هم كل مَن اقترب من البلوغ ، وهو أقل من المراهقة ، أي ما بين سبع سنوات إلى عشر صبيٌّ يافع) عن إصدار بطاقة بريدية تحمل شعار الجائزة، في إطار الاحتفاء بإطلاق الدورة السادسة، حيث سيقوم المجلس بتوزيع هذه البطاقة على زوار المهرجان من الأطفال واليافعين لكتابة دعوة خاصة للناشرين لحثهم على المشاركة في الجائزة، ومن ثم سيتم إرسال هذه البطاقة إلى جميع دور النشر في مختلف أنحاء العالم.
من ناحيته، أشاد عبدالعزيز تريم بالتأثير الكبير الذي تلعبه جائزة اتصالات لكتاب الطفل في دعم وتطوير صناعة كتاب الطفل محليًا وعربيًا، حيث أحدثت تغييرًا ملحوظًا في مستوى جودة نصوص وإخراج كتب الأطفال بشهادة مختلف العاملين في هذا المجال والمتابعين له.
وأكَّد أن رعاية شركة اتصالات للجائزة منذ انطلاقتها تأتي في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ورغبتها بالمساهمة الفاعلة في دعم المبادرات التي تُحدث تغييرًا إيجابيًا في المجتمع، وتحفز الطاقات الإبداعية في مختلف المجالات.
وتهدف جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تبلغ قيمتها الإجمالية بجميع فئاتها مليون درهم إماراتي، إلى دعم صناعة كتاب الطفل في العالم العربي والارتقاء به، وتكريم كتب الأطفال المميزة التي تتناول مواضيع معاصرة تثري أدب الطفل، إلى جانب تحفيز الناشرين والكتاب والرسامين للإبداع في مجال نشر كتب الأطفال الصادرة باللغة العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل   مصر اليوم - حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل   مصر اليوم - حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon