توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصَّصة لأدب الطفلِ في العالم العربيِّ

حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من "جائزة اتصالات لكتاب الطفل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل

إطلاق الدورة السادسة من "جائزة اتصالات لكتاب الطفل"
الشارقة ـ مصر اليوم

شَهِد عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات حاكم إمارة الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إطلاق الدورة السادسة من "جائزة اتصالات لكتّاب الطفل"، إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الطفل في العالم العربي، وذلك خلال زيارته لجناح جائزة اتصالات لكتاب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الثلاثاء .
وحضر إطلاق الدورة السادسة من الجائزة، والتي ستقام هذا العام تحت شعار "الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية"، بهيكلتها الجديدة التي تم الإعلان عنها العام الماضي، كل من رئيس مجلس التطوير العمراني الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين (اليافعون هم كل مَن اقترب من البلوغ ، وهو أقل من المراهقة ، أي ما بين سبع سنوات إلى عشر صبيٌّ يافع) الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ومستشار الرئيس التنفيذي - مدير عام اتصالات الإمارات الشمالية عبد العزيز تريم، ومدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، ورئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة عبيد العقروبي.
وأكّدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أن الطفل هو أساس بناء المستقبل، ولذلك ينبغي تنمية مداركه بالمعارف والمهارات والمعلومات اللازمة منذ الصغر، حتى تنمو معه هذه المكونات وتشكل نقطة الانطلاق نحو غد أفضل، وأوضحت: "من خلال جائزة اتصالات لكتاب الطفل، وغيرها من المبادرات المعنية بثقافة الطفل، سنواصل استثمارنا المعرفي والثقافي في أطفالنا، انطلاقًا من إيماننا بحق كل طفل في الوصول إلى الكتاب الجيّد، والحصول على الأدوات الأساسية لبنائه وتكوينه لإيجاد جيل قارىء ومثقف، ونحن على ثقة بقدرات الجيل الصاعد على تحقيق المزيد من التقدم والإنجازات للوطن العربي أجمع".
وأعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين (اليافعون هم كل مَن اقترب من البلوغ ، وهو أقل من المراهقة ، أي ما بين سبع سنوات إلى عشر صبيٌّ يافع) عن إصدار بطاقة بريدية تحمل شعار الجائزة، في إطار الاحتفاء بإطلاق الدورة السادسة، حيث سيقوم المجلس بتوزيع هذه البطاقة على زوار المهرجان من الأطفال واليافعين لكتابة دعوة خاصة للناشرين لحثهم على المشاركة في الجائزة، ومن ثم سيتم إرسال هذه البطاقة إلى جميع دور النشر في مختلف أنحاء العالم.
من ناحيته، أشاد عبدالعزيز تريم بالتأثير الكبير الذي تلعبه جائزة اتصالات لكتاب الطفل في دعم وتطوير صناعة كتاب الطفل محليًا وعربيًا، حيث أحدثت تغييرًا ملحوظًا في مستوى جودة نصوص وإخراج كتب الأطفال بشهادة مختلف العاملين في هذا المجال والمتابعين له.
وأكَّد أن رعاية شركة اتصالات للجائزة منذ انطلاقتها تأتي في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ورغبتها بالمساهمة الفاعلة في دعم المبادرات التي تُحدث تغييرًا إيجابيًا في المجتمع، وتحفز الطاقات الإبداعية في مختلف المجالات.
وتهدف جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تبلغ قيمتها الإجمالية بجميع فئاتها مليون درهم إماراتي، إلى دعم صناعة كتاب الطفل في العالم العربي والارتقاء به، وتكريم كتب الأطفال المميزة التي تتناول مواضيع معاصرة تثري أدب الطفل، إلى جانب تحفيز الناشرين والكتاب والرسامين للإبداع في مجال نشر كتب الأطفال الصادرة باللغة العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل حاكم الشارقة يشهد إطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon