ناقش المؤتمر التعليم الإلكتروني ونماذج التقيّيم والتطّوير

جامعة "الإمارات" تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة الإمارات تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم

جامعة "الإمارات العربية المتحدة"
العين - مصر اليوم

نظّم قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية في جامعة "الإمارات العربية المتحدة" مؤتمره السنوي السادس للرياضيات والعلوم وتكنولوجيا التعليم، تحت شعار "تعلم العلوم والرياضيات بالطرق الذكية"، في الحرم الجامعي الجديد، في مدينة العين، بمشاركة ما يقارب من مئتي شخص من الهيئة الإدارية والتدريسية والموجهين المتخصصين في هذه الموضوعات العلمية.
وافتتح المؤتمر عميد كلية التربية البروفيسور ستيفن بوسرت، الذي أثنى على التنظيم الجيد للمؤتمر، وشكر المشاركين من مختلف الدول على حضورهم ومشاركتهم، وتقديمهم للبحوث والأوراق العلمية، التي تساعد على إغناء الساحة التربوية بكل ما هو جديد، سيما أنَّ وسائل التعليم الحديثة تشهد تحولات وتطورات سريعة تستلزم من المتخصصين والمهتمين مواكبة ودراسة كل هذه التطورات، بغية تقديم مناهج وطرق تدريسية صحيحة ومنهجية للطلبة.
وأشار الأستاذ المشارك في كلية التربية الدكتور قسيم الشناق أنَّ "دولاً عدّة تقدّمت بالعديد من الأوراق العلمية، عبر طلابها المتميزين في مادتي العلوم والرياضيات، كما قدمت الدكتورة نانسي لو، من هونغ كونغ، ورقة علمية بعنوان التعليم الإلكتروني ونماذج التقييم لتعزيز مهارات الاستقصاء في تدريس مناهج العلوم، والدكتور لويس فيلاريجو، من إسبانيا، ورقة بعنوان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التدريس والتعلم القائم على الإنترنت في جامعة أوبرت".
وأضاف "من فلندا قدّم كل من الأستاذين تينا ماكيلا وهانو مولانين ورقة بعنوان (تصميم واستخدام الحلول لتعلم الرياضيات والعلوم التربوية في فنلندا)".
وتابع "أعضاء هيئة التدريس من كليتي التربية والعلوم في جامعة الإمارات أغنوا المؤتمر بالعديد من الأوراق العلمية، وورش العمل، حيث قدّم الدكتور محمد صيام محاضرة بعنوان الرياضيات والتقنيات وخرائط المفاهيم، وقدّمت الدكتورة غادة المرشدي والطالبة نورة الكعبي ورقة بعنوان تصورات طلبة جامعة الإمارات بشأن استخدام التقنيات في الخبرات الميدانية، فيما استعرض الدكتور كريس مورو ورقة علمية بعنوان أسباب واستراتيجيات تدريس الرياضيات واللغة الإنجليزية معاً، وطرح الدكتور صالح ذاكر، والدكتور قسيم الشناق، والدكتور ناصر قمحية، والدكتور إيهاب ملكاوي، ورقة علمية بعنوان استكشاف تأثير الأيباد في تدريس مساق الفيزياء التمهيدية في جامعة الإمارات العربية المتحدة،
وناقش المؤتمر كذلك ورقة علمية بعنوان "تعزيز مهارات حل المشكلات باستخدام تطبيقات الأيباد"، و"استخدام الأيباد في تدريس الكيمياء للطلبة المستجدين: هل الأيباد جيد أم سيء؟"، و"تدريس العلوم كاستقصاء وبالاستقصاء: كفايات التربية العلمية القائمة على الاستقصاء"، فضلاً عن ورشة عمل بعنوان "التوثيق الإلكتروني"، و"الأساليب التربوية الفورية في التعامل مع إجابات الطلبة في تدريس العلوم"، و"خرائط المفاهيم في البناء المفاهيمي وتقييمه".
وتطرق المؤتمر إلى مناقشة ورقة علمية بعنوان "تصورات أولياء الأمور بشأن استخدام التعلم الإلكتروني في المدراس الحكومية في أبوظبي"، و"تطبيقات رمز الاستجابة السريعة في تعلم العلوم"، و"حل المشكلات وتعليم الرياضيات"، و"تكنولوجيا الأيباد في التعليم".
ومن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، قدّمت الدكتورة إيناس أبو لبدة ورشة عمل بعنوان "الصف المقلوب"، وكليثم المزروعي من مدرسة النعيمية للتعليم الأساسي والثانوي للبنات في منطقة عجمان التعليمية ورشة عمل بعنوان "التعلم عن طريق تنفيذ ورش العمل في مادتي الرياضيات والعلوم للمرحلة الأساسية"، وقدّمت ليلى المناعي، من مركز النموذجيات للتدريب والتطوير المهني في منطقة دبي التعليمية، ورشة عمل بعنوان "إبداعات علمية".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة الإمارات تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم   مصر اليوم - جامعة الإمارات تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم



  مصر اليوم -

خلال عرض خريف وشتاء 2018 لدار "فيندي"

حديد وجينر تخطفان الأضواء بإطلالتهما الحمراء

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
 لم يكن مفاجئًا أن تسرق جيجي حديد وكيندال جينر، الأضواء خلال حملة "خريف / شتاء 2017-2018" لدار أزياء "فيندي" الإيطالية، فقد كانوا أصدقاء مقربين لمدة 5 أعوام. ونشرت الثلاثاء الماضي، صورًا لملكات عروض الأزياء في كاليفورنيا بواسطة مصمم الأزياء الشهير والمصور المحترف كارل لاغرفيلد،  وقد ظهرت جيجي حديد وكيندال جينر على حد سواء في فساتين حمراء طويلة مع أحذية حمراء عالية حتى الفخذ. فيما اختلف فستان كيندال جينر عن صديقتها قليلًا، حيث جاء مع قطع مربعات على الصدر، وعلى شكل زجزاج في المنتصف مع خطوط عند الركبة، كما اختارت تسريحة بسيطة لشعرها الأسود القصير مع تقسيمه من المنتصف، مع حلق أحمر طويل أضاف المزيد من الجاذبية، وفي صورة أخرى، أظهرت البالغة من العمر 21 عامًا، أحذيتها الغريبة مع فستان أزرق لامع مع فتحة كبيرة مع حزام بيج يبدو أنيقًا مع حلق الماس أبيض.   وبدت حديد مثيرة في ثوبها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة الإمارات تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم   مصر اليوم - جامعة الإمارات تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم



F

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon