توقيت القاهرة المحلي 09:42:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تقدّم حلولاً مبتكرة للتدريس وتسهّل العمليّة التعليميّة وتساعد الطلبة

معهد التكّنولوجيا التطّبيقيّة الإماراتي يطلق مبادرة "ستم" في مؤتمره الخامس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معهد التكّنولوجيا التطّبيقيّة الإماراتي يطلق مبادرة ستم في مؤتمره الخامس

معهد التكنولوجيا التطبيقية الإماراتي
أبوظبي - مصر اليوم

أكّد مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية الإماراتي الدكتور عبد اللطيف الشامسي أنَّ مؤتمر المعهد الخامس سيشهد، للمرة الأولى، إطلاق أحدث المبادرات العالمية " ستم"، لتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وأشار الشماسي، في مؤتمر صحافي، عقده في مقر المعهد، الأحد، إلى أنَّ "كلية فاطمة للعلوم الصحية ستستضيف المؤتمر ، مطلع نيسان/أبريل المقبل، تحت شعار(مستقبلنا في المواد العلمية)".
وأضاف أن مبادرة "ستم" تقدم أنماطًا جديدة، تتضمن مجموعة من الحلول التكنولوجية المبتكرة للتدريس، بما يسهّل العملية التعليميّة، ويشجع الطلبة على اختيار التخصّصات العلميّة.
وأوضح أنّه "سيتم تدريب المشاركين على أحدث الأجهزة والتقنيات والأساليب الإلكترونية، التي تمنح العاملين في حقل التعليم مختلف الحلول والمهارات التعليمية والتربوية اللازمة، بغية تقديم المواد الدراسية بأسلوب مطوّر، سهل ومبسط، يجعل العملية التعليمية ممتعة وشائقة".
وكشف الدكتور الشامسي عن أنَّ "المؤتمر سيقدم آلية جديدة لتمكين عناصر العملية التعليمية من الاستخدام الأمثل لأحدث الوسائل والأجهزة الإلكترونية، بحيث تتواصل العملية التعليمية طوال الأربع والعشرين ساعة، يوميًا، دون تقيد بفصل أو مكان أو زمان".
من جهته، بيّن مدير الشؤون الطلابية في معهد التكنولوجيا التطبيقية أحمد عبد الله الملا أنَّ "باب المشاركة في المؤتمر مفتوح للجميع، عبر الموقع الإلكتروني للمعهد".
وأكّدت مدير إدارة تطوير المناهج في المعهد، ورئيس اللجنة العلمية في المؤتمر، الدكتورة نسرين حمد أنَّه "سيتم إستعراض دور التعليم التكاملي في مستقبل التعليم في الإمارات، وتنفيذ ورش عمل بشأن التعلم القائم على التحدي".
ويشارك في المؤتمر أساتذة جامعات وخبراء دوليون متخصصون في نظم التعليم الإلكترونية من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، فضلاً عن ممثلي عدد من الشركات العالمية المتخصصة في عالم التقنيات والتكنولوجيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد التكّنولوجيا التطّبيقيّة الإماراتي يطلق مبادرة ستم في مؤتمره الخامس معهد التكّنولوجيا التطّبيقيّة الإماراتي يطلق مبادرة ستم في مؤتمره الخامس



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon