تقديرا لدور الشيخة فاطمة بنت مبارك وتزامناً مع احتفالات عيد الأم

جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان " شكراً أم الإمارات "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان  شكراً أم الإمارات

جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان " شكراً أم الإمارات "
أبوظبي - مصر اليوم

أطلقت جامعة أبوظبي مساء الثلاثاء فعاليات مهرجانها السنوي " شكرا أم الإمارات " التي تنظمها تقديرا لدور الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات"، في دعم قضايا التعليم والصحة والبيئة وحرصها على الارتقاء بدور دور المرأة في المجتمع ودفعها للمشاركة في عملية التنيمة الوطنية التي تشهدها الدولة .
وأكد علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، أن المهرجان الذي يقام خلال شهر مارس/آذار الجاري، يجسد ما يكنُّه الوطن من عرفان وامتنان للشيخة فاطمة بنت مبارك ودورها الرائد في تمكين المرأة وبناء الأسرة الإماراتية الفاعلة حيث أولت هذا المحور عناية فائقة على مدى العقود الماضية .
وقال ابن حرمل إن الشيخة فاطمة بنت مبارك قدمت ولا زالت تقدم نموذجا رائدا في رعاية المراة الإماراتية وتشجيعها على أن تكون شريكا فاعلا في مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات.
وأشار إلى أن الوطن يحفظ لـ " أم الإمارات " هذا الجميل ومن واجبنا في جامعة أبوظبي ومختلف مؤسسات التعليم أن نبرز هذا الدور والرسالة العظيمة التي نهضت بها إلى الأجيال الشابة ليدركوا حجم العطاء الذي قدمته سموها، وأن نكرس لدى أبنائنا وبناتنا المعاني النبيلة لهذا الدور وتلك الرسالة التي نهضت به سموها في مختلف الميادين التنموية.
وأكد ابن حرمل حرص الجامعة على تنظيم مهرجان الاحتفالات بـ " أم الإمارات " سنويا وتزامنا مع احتفالات " يوم الأم " حيث يأتي المهرجان هذا العام تحت عنوان "شكرا أم الإمارات" وذلك لإتاحة الفرصة لطلاب وطالبات الجامعة ليعبروا عن مشاعر الوفاء والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودورها في شتى المجالات والذي ساهم في النهوض بدولة الإمارات إلى مصاف العالمية.
وأشار إلى أن المهرجان هذا العام يسلط الضوء على بعض من إنجازات "أم الإمارات" التي يشهد التاريخ على رعايتها واهتمامها بالنهوض بالمرأة الإماراتية وتوفير فرص التعليم المتميز لها وفتح آفاق العمل أمامها وتوفير البيئة الاجتماعية المناسبة التي جعلت من المرأة الإماراتية مثالا يحتذى به في المنطقة في العلم والعمل.
وأضاف أن للشيخة فاطمة بنت مبارك فضلاً عظيما على العديد من القيادات النسائية البارزة في دولة الإمارات، فمسيرة عطاء "أم الإمارات" بدأت بمساندتها لجهود المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  في بناء دولة الإمارات والارتقاء بدور بنت الإمارات إلى مكانة جعلت منها شريكا أساسيا في بناء الدولة.
ونوه بحرص سموها ورؤيتها الثاقبة على دعم المرأة في تقلد المناصب القيادية في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة وأصبح لدينا اليوم نماذج للمرأة والفتاة الإماراتية نفخر بها أمام العالم أجمع، مثمنا دور المؤسسات المجتمعية التي حرصت على مشاركة الجامعة وطلابها وطالباتها فعاليات مهرجان "شكرا أم الإمارات" حيث تشارك في الاحتفالات كل من الاتحاد النسائي بالتعاون مع النادي الإماراتي ونادي لمسات للفن بالجامعة .
ولفت ابن حرمل إلى أن مهرجان "شكرا أم الإمارات" يتضمن حملة أطلقتها جامعة أبوظبي على صفحات التواصل الاجتماعي وتطبيق على صفحة جامعة أبوظبي على الفيسبوك لجمع أكبر عدد من الردود والتغريدات والتي يساهم بها متابعي الحملة من مختلف أنحاء العالم العربي عرفانا وامتنانا لدور "أم الإمارات" الذي لم يقتصر فقط على دولة الإمارات فقد امتد عطاؤها وأفعالها الخيرية ومساهماتها الاجتماعية إلى مختلف ربوع العالم.
وتضمن اليوم الأول من احتفالات مهرجان "شكرا أم الإمارات" إلقاء طالبات النادي الإماراتي في جامعة أبوظبي لقصيدة شعرية بعنوان "أم الإمارات" إضافة إلى عرض رسم بالرمال للفنانة شيماء المغيري عرضت من خلاله مقتطفات من مسيرة "أم الإمارات" واستعراض اليولة الذي قدمته فرقة "المزيود" .
كما شملت الاحتفالات أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء الاماراتيين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان  شكراً أم الإمارات   مصر اليوم - جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان  شكراً أم الإمارات



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان  شكراً أم الإمارات   مصر اليوم - جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان  شكراً أم الإمارات



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon