توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

امتحانات طلاب المرحلة الإبتدائية بدأت في محافظة الجيزة

منح من الجامعة الأميركية لوزارة التعليم للحصول على دبلوم المربِّي المهني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منح من الجامعة الأميركية لوزارة التعليم للحصول على دبلوم المربِّي المهني

الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم
القاهرة ــ عمرو والي

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم ، خلال حفل "دبلوما المربي المهني"  الذي أقامته الجامعة الأميركية في القاهرة، الإثنين، إن الوزارة تسعى إلى التعاون مع كافة المؤسسات العلمية والتعليمية في سبيل تحقيق التنمية العلمية المستدامة للمعلم الذي هو عماد العملية التعليمية، وتزويده بمهارات التدريس وطرق التواصل الحديثة داخل الفصل، بما يحقق سلاسة اكتساب ونقل المعلومة بينه وبين طلابه، لافتا إلى بدء الوزارة في تنفيذ مشروع "التابلت المدرسي" تدريجيا بما يتماشى مع الثورة التكنولوجية العالمية.
من جانبها أكدت الدكتورة سميحة بيترسون عميدة كلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة الأميركية أن الجامعة قامت بتخصيص 100 منحة دراسية لمعلمي وزارة التربية والتعليم والنظار والإداريين والعاملين في ديوان الوزارة، لحضور برنامج "دبلوما المربي المهني" الذي ستبدأ فعالياته في الأسبوع الأول من شهر فبراير/شباط المقبل، وذلك في إطار التعاون بين الوزارة والجامعة.
وكشفت بيترسون عن أن المنح التي تقدمها الجامعة تشمل 6 دبلومات: تدريس المتعلمين في مرحلة الطفولة المبكرة، التكنولوجيا المتكاملة لمعلمي الفصل، التدريس للمتعلمين في مرحلة المراهقة، التعليم الشامل، تدريس STEAM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات)، والقيادة التربوية.
وأشارت إلى أن كل دبلوم يركز على مجال محدد، إلا أنه وبوجه عام سيشمل البرنامج التركيز على مهارات القرن الحادي والعشرين،مشيرة الى أن المتقدمين للالتحاق بالبرنامج يجب أن يجتازوا امتحان اللغة.
وفى سياق متصل قال أبو النصر، إن حجم المدارس التى تم صدور قرار التحفظ عليها بعد ثبوت إنتمائها لجماعة "الإخوان المسلمين"، تبلغ 87 مدرسة سيتم التعامل معها وفقاً لبعض الأسس، مشيراً إلى أن التحفظ لا يعنى أن يكون هناك ضرر، لأننا جئنا لتشغليها بمعايير سليمة وتنقيحها من أخطاء الماضي.
وأضاف أن الوزارة لا تهدف للربح فإن كل العوائد ستكون مخصصة لعمليات التطوير داخل المدرسة، معتبراً أنه سيتم تشكل مجلس إدارة يضم 3 من أولياء الأمور وسيتم انتقاؤهم بعناية شديدة، وكذلك ثلاثة من وزارة التربية والتعليم تضم عناصر قانونية وإدارية ومالية فضلاً عن مدير المدرسة.
وأشار إلى أن قائمة المدارس الحالية تم حصرها فى إطار دولة القانون، وفى إطار إجراءات محترفة ومن يكون لديه رغبة فى التقدم بالالتماس فسيتم حسمه، والنظر فى مدى قانونيته، وسيتم رده إذا ثبت أحقيته فى ذلك، ولن يكون هذا إلا لمعيار القانون وليس الواسطة.
وعلى جانب آخر بدأت اليوم الاثنين امتحانات النقل لطلاب المرحلة الابتدائية لطلاب مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، حيث يخوض الامتحانات طلاب الصفوف من الثاني، وحتى الخامس الابتدائي، بالإضافة إلى الثالث والرابع للصم وضعاف السمع، والفصل الأول والرابع والخامس مكفوفين، والفصل الواحد والسادس والسابع للصم وضعاف السمع، وتنتهى 2 يناير/كانون الثاني 2014، حيث يؤدى الطلاب فى أول يوم لهم امتحانات اختبار مادة اللغة العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح من الجامعة الأميركية لوزارة التعليم للحصول على دبلوم المربِّي المهني منح من الجامعة الأميركية لوزارة التعليم للحصول على دبلوم المربِّي المهني



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon