التقى مُعلمي شمال سيناء واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم

وزير التَّعليم يستعرض استعدادات المديريات لاختبارات الفصل الدِّراسي الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التَّعليم يستعرض استعدادات المديريات لاختبارات الفصل الدِّراسي الأول

وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر
القاهرة- عمرو والي

أكَّد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر، على "ضرورة بذل جميع المسؤولين عن العملية التعليمية قصارى جهودهم في فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي ستبدأ بعد أقل من أسبوع"، لافتًا إلى أن "نجاح الامتحانات في تلك الظروف يعني أننا مستقرون، وهو ما لا يريده البعض، ويسعى بكل الطرق إلى إثبات عكسه" . جاء ذلك خلال لقاء الوزير، مساء الثلاثاء، مع مديري المديريات التعليمية عبر شبكة "الفيديو كونفرانس".ولفت الوزير، إلى "ضرورة وضع أكثر من سيناريو، والتحسب لأي وضع يمكن توقعه"، مضيفًا أن "موقفنا حاليًا نكون أو لا نكون".
وأشار، إلى "تأثير الانفجار الذي وقع في مديرية أمن الدقهلية على مبنى إدارة غرب المنصورة التعليمية، ومدرسة صلاح سالم التجارية في طلخا، حيث تحطمت النوافذ والأبواب بالكامل"، موضحًا أن "هيئة الأبنية التعليمية قامت بمعاينة المباني المتأثرة من الانفجار، وستقوم بدورها في عمل الإصلاحات المطلوبة على الفور".
وشدد الوزير، مجددًا على "البعد عن أية أسئلة في الامتحانات لها اتجاهات سياسية، موضحًا أن "وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بالسياسة، وأن المخالفين سيحاسبون حسابًا عسيرًا".
وأوضح الوزير، أن "التعليمات الخاصة بالاستفتاء ستصل للإدارات والمديريات خلال الفترة المقبلة، ولكن بصفة مبدئية سيشارك في أعمال الاستفتاء مديرو المدارس، والعمال في كل مدرسة".
وتابع الوزير، أنه " سيتم إنشاء غرفة عمليات خاصة بالامتحانات في كل إدارة ومديرية تعليمية، وغرفة عمليات مركزية في الوزارة، على غرار غرفة عمليات الثانوية العامة، لمتابعة الامتحانات منذ بدايتها إلى نهايتها، والإبلاغ عن أية مشكلات يمكن أن تحدث خلال تلك الفترة".
وفى سياق متصل، التقى أبوالنصر، الثلاثاء، بعدد من معلمي شمال سيناء، الذين جاءوا لعرض بعض المشاكل التي تعاني منها المنظومة التعليمية في المحافظة، حيث أشار المعلمون إلى "وجود عجز في الأنشطة في مدارس شمال سيناء"، لافتين إلى "عدم وجود مشرفي مسرح ومُدرِّسي تربية موسيقية، واقترحوا تحويل العاملين في وظيفة فني تشغيل وسائل تعليمية إلى وظائف مشرفي مسرح ومُدرِّسي تربية فنية، بعد تلقي التدريب المناسب".
وأكدوا على "نقص أجهزة الكمبيوتر في المدارس"، مشيرين إلى أن "معظمها لا يعمل، كما أشاروا إلى وجود عجز في عمال الخدمات المعاونة"، موضحين أن "مدارس الفصل الواحد غير مُفعَّلة على الإطلاق، حيث يعمل بها عدد كبير من المعلمين لا يتناسب مع قلة الطلاب، وفي الوقت نفسه لا يُسمح بالاستعانة بهم في المدارس الابتدائية".
وطالب المعلمون، بـ"تعيين مشرفي أمن داخل المدارس أثناء الدراسة، حتى لو تم الاستعانة بالإداريين العاملين بمؤهلات متوسطة، وتثبيت العمالة المؤقتة من المعلمين، كما طالبوا بتعميم حافز الــ100 جنيه الذي يحصل عليه المعلمون في المناطق النائية، ليشمل جميع العاملين في التربية والتعليم".
وردًّا على مطالب معلمي شمال سيناء، أكد أبوالنصر، أن "الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بمحافظتي شمال وجنوب سيناء"، مشيرًا إلى "اتفاقها مع وزارة الشباب على إرسال قوافل تعليمية لطلاب الشهادات في المرحلتين، الإعدادية والثانوية العامة، بالإضافة إلى الدبلومات الفنية، وسيتم تسجيل تلك المراجعات وتحميلها على أسطوانات مدمجة، لتوزيعها على الإدارات والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية".
وأشار الوزير، إلى أن "الهدف من تلك القوافل هو تعويض الطلاب عما فاتهم خلال العام الدراسي الجاري، نظرًا إلى الظروف التي مرت بها تلك المناطق".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التَّعليم يستعرض استعدادات المديريات لاختبارات الفصل الدِّراسي الأول   مصر اليوم - وزير التَّعليم يستعرض استعدادات المديريات لاختبارات الفصل الدِّراسي الأول



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التَّعليم يستعرض استعدادات المديريات لاختبارات الفصل الدِّراسي الأول   مصر اليوم - وزير التَّعليم يستعرض استعدادات المديريات لاختبارات الفصل الدِّراسي الأول



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon