لإنجازاته على مدار حياته ومجمل أعماله في المجالات الاجتماعية

الدكتور جلال أمين يحصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدكتور جلال أمين يحصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى

أستاذ الاقتصاد الفخري في الجامعة الأميركية في القاهرة، الدكتور جلال أمين
مصر اليوم

القاهرة – محمد الدوي حصل أستاذ الاقتصاد الفخري في الجامعة الأميركية في القاهرة، الدكتور جلال أمين، على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لإنجازاته على مدار حياته ومجمل أعماله في مجال العلوم الاجتماعية. وفي تعليقه عن منحه الوسام، يقول الدكتور أمين "إنه لمن دواعي سروري الكبير الحصول على هذا الوسام، لاسيما وأن لدي احترام لأولئك الذين مُنحوا الوسام معي وأشعر أنني في صحبة جيدة. لقد تم أيضاً منحي الوسام من قبل رئيس يتمتع بشعبية واحترام. لم يكن هذا هو الحال في السنوات التي سبقت الثورة، فلم تكن الأوسمة، تُمنح دائما لأولئك الذين يستحقون، لذلك فإن هذاالتقدير له معني كبير بالنسبة لي الأن." جدير بالذكر أن أمين قد تم منحه وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى ضمن 13 كاتباً وفناناً ومثقفاً بارزاً في مصر.
انضم الدكتور أمين للجامعة الأميركية في القاهرة العام 1979 كأستاذ لعلم الاقتصاد. وحصل على درجة ليسانس الحقوق من كلية الحقوق في جامعة القاهرة العام 1955 ودرجة الماجستير والدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد عامي 1961 و1964 على التوالي. وعمل أمين كأستاذ اقتصاد زائر في جامعة عين شمس وجامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، كما كان مستشارا اقتصاديا للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من 1974 حتى 1978.
وللدكتور أمين الكثير من المؤلفات باللغتين العربية والإنكليزية بشأن التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في مصر والعالم العربي مثل، ماذا حدث للمصريين؟ (دار نشر الجامعة الأميركية في القاهرة 2000)؛ماذا حدث للمصريين؟ الجزء الثاني (دار نشر الجامعة الأميركية في القاهرة 2004(؛خرافة التقدم والتأخر(دار نشر الجامعة الأميركية في القاهرة، 2006)؛ فلسفة علم الاقتصاد(دار الشروق، 2008)
وفي آب/أغسطس 2013، حصل الدكتور أمين على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية التي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة لعلماء الاجتماع الأكثر تميزا في مصر. و في العام 2010، حصل أمين على جائزة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية التي تمنح للأعمال المتميزة وللمساهمات الغنية في الأدب العربي. وقد حصل على الجائزة في قسم الدراسات الإنسانية والمستقبلية اعترافا بإسهاماته في الاقتصاد والسياسة والمجتمع والثقافة.كما حصل أمين على جوائز أخرى كثيرة، مثل جائزة الاقتصاد من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي؛ ووسام الاستحقاق للعلوم والفنون من رئيس جمهورية مصر العربية، وجائزة الدولة للاقتصاد.
جدير بالذكر أن أمين عضو في الجمعية الاقتصادية المصرية، والجمعية المصرية لحقوق الإنسان، والجمعية العربية لحقوق الإنسان، وعضوا في مجلس إدارة الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الدكتور جلال أمين يحصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى   مصر اليوم - الدكتور جلال أمين يحصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الدكتور جلال أمين يحصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى   مصر اليوم - الدكتور جلال أمين يحصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon