بعد أحداث العنف التي وقعت الأحد في النهضة والتحرير

هدوء حذر يلف الجامعات المصرية الإثنين وسط تكثيف أمني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هدوء حذر يلف الجامعات المصرية الإثنين وسط تكثيف أمني

جانب من احداث العنف في جامعة عين شمس
القاهرة ــ عمرو والي

كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام مبنى جامعة القاهرة  في ميدان النهضة، صباح الإثنين ودفعت بسيارات أمن مركزي، ومدرعة وقوات من الجيش مع غلق الشارع بأسلاك شائكة، تحسباً لأي أعمال شغب من طلاب "الإخوان".وسادت حالة من الهدوء الحذر أمام المبني الرئيسي مع فتح أبواب الجامعة واستقبال الطلاب لإنتظام العملية الدراسية وقام عمال شركة نظافة وتجميل محافظتي القاهرة والجيزة برفع المخلفات من أمام جامعة القاهرة، وميدان التحرير وآثار تظاهرات الأمس من تكسير للحجارة والزجاجات الفارغة، مع استمرار غلق ميداني التحرير والنهضة.
وكان بعض الطلاب قد تظاهروا أمس الأحد وأحرقوا سيارات للشرطة، أثناء سيرها بمحيط الأحداث بميدان النهضة، ثم انتقل الطلاب الى ميدان التحرير وواجهتهم القوات بالقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
وفى سياق متصل سادت حالة من الهدوء والترقب داخل الحرم الجامعي لجامعة عين شمس علي الرغم من إعلان اتحاد طلاب جامعة عين شمس المشاركة في ما أسموه طلاب جامعة القاهرة بـ"الانتفاضة الطلابية" التي نددت بأحداث العنف الأخيرة في الجامعات المصرية من قبل قوات الأمن وطالبت بإقالة ومحاسبة كل من وزير الداخلية ووزير التعليم العالي.
وعلى جانب آخر كثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط جامعة عين شمس في منطقة العباسية وسط حالة من الترقب والانتظار لأحداث جديدة قد تطل بظلالها داخل حرم الجامعات المصرية.
ومن جانبه قال الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، إنه تم تركيب 80 كاميرا مراقبة في الجامعة، لمراقبة الطلاب الذين يتظاهرون داخل الحرم، مشيرا إلى أنه في حالة تورط أحد الطلاب سيتم التحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية.
وأضاف عيسى عبر تصريحات صحافية الإثنين، أن الكاميرات ليست للمراقبة لكنها للحفاظ على أمن الجامعة.
واشار عيسى إلى أنه سوف يتم تحويل الطلاب إلى مجالس تأديب، لافتا إلى أن تكلفة هذه الكاميرات وصلت الى أربعة ملايين ونصف .
 ولم يختلف الحال فى  جامعة حلوان  حيث سادت حالة من الهدوء داخل الحرم الجامعي على الرغم من دخول طلاب الحاسبات والمعلومات الأسبوع الثاني للتظاهر والإضراب عن الدراسة للتنديد بأحداث العنف واعتقال الطلاب، ودخول طلاب كلية الهندسة في إضراب عن الدراسة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحتجزين في الأحداث الأخيرة.وقد كثفت قوات الأمن تواجدها خارج الجامعة ووضعت مدرعة من قوات الداخلية وتشكيلين أمنيين من قطاع الأمن المركزي، في الوقت الذي شددت فيه إدارة الجامعة بالتعاون مع أمن الجامعة على الكشف عن هوية الطلاب على البوابات.
وعلى جانب آخر، أعلن اتحاد طلاب جامعة حلوان عن مشاركته في التحرك الذي دعا إليه طلاب جامعة القاهرة تحت مسمى "الانتفاضة الطلابية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هدوء حذر يلف الجامعات المصرية الإثنين وسط تكثيف أمني   مصر اليوم - هدوء حذر يلف الجامعات المصرية الإثنين وسط تكثيف أمني



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هدوء حذر يلف الجامعات المصرية الإثنين وسط تكثيف أمني   مصر اليوم - هدوء حذر يلف الجامعات المصرية الإثنين وسط تكثيف أمني



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon