توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حالة من الكرِّ والفرِّ واستخدام المياه وقنابل الغاز في جامعة القاهرة

قوات الأمن تفرِّق تظاهرة لـ"الإخوان" احتجاجًا على حبس فتيات الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوات الأمن تفرِّق تظاهرة لـالإخوان احتجاجًا على حبس فتيات الإسكندرية

قوات الأمن تفرِّق تظاهرة لـ"الإخوان" احتجاجًا على حبس فتيات الإسكندرية
القاهرة ــ عمرو والي

تظاهر العشرات من طلاب جامعة الإخوان المسلمين، بجامعة القاهرة، اليوم الخميس، تنديدا بسجن 14 فتاة من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى لمدة 11 سنة وشهر، مطالبين بضرورة الإفراج عن جميع المقبوض عليهن. وانتقلت التظاهرة إلى خارج أسوار الجامعة واشتبكت مع قوات الشرطة في ميدان النهضة، فيما قامت الشرطة بالرد عليهم  بإستخدام خراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش واستمرت حالة من الكر والفر بين قوات الشرطة والطلاب أنصار مرسي، إلى أن وصلت داخل الحرم الجامعي.
وقامت قوات الشرطة  بمطاردة الطلاب الإخوان الذين قاموا بالتعدي عليها داخل حرم الجامعة وخرجت المسيرات من داخل جامعة القاهرة، لقطع الطريق أمام البوابة الرئيسة للجامعة. وقامت قوات الأمن بإطلاق تحذيرات لهم و مناشدتهم لفتح الطريق دون جدوى.
ونجحت قوات الأمن، أمام جامعة القاهرة، فى تفريق مظاهرة طلاب الإخوان داخل الجامعة، ومنع خروج الطلاب من حرمها مرة أخرى واعتلى طلاب الإخوان الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، بعدما أجبرتهم قوات الأمن على التراجع إلى داخل الجامعة، واستمروا فى هتافاتهم ضد الجيش والشرطة.
كما أخلت قوات الأمن المتواجدة بميدان النهضة مظاهرة طلاب الإخوان، التى خرجت من جامعة القاهرة، حيث أصبح الميدان خاليا تماما من الطلاب وأصبحوا داخل الجامعة.
ووقعت حالات إغماء أثناء اشتباكات قوات الأمن المتواجدة بميدان النهضة، مع طلاب الإخوان بعد إطلاق قنابل غاز كثيف، وصلت مداه إلى الحرم الجامعى. فيما سمع دوي  سيارات الإسعاف إلى الحرم الجامعى ، لنقل حالات الإصابة بين الطلاب، وإجراء الإسعافات الأولية لهم.
وكان العشرات من طلاب جماعة الإخوان بجامعة القاهرة و طلاب ضد الإنقلاب قد نظموا مسيرة خرجت من أمام كلية دار العلوم، طافت الحرم الجامعي تحت شعار “حرائر مصر خط أحمر”، اعتراضًا على حبس 14 طالبة بالإسكندرية 11 عامًا، ورفضًا منهم لقانون التظاهر.ومن ناحية أخرى، قام العشرات من طلاب جامعة عين شمس بالتظاهر داخل الحرم الجامعي، وتنظيم مسيرة احتجاجية، لرفض محاكمة فتيات الإسكندرية كما شهد المبنى الرئيسي للجامعة تظاهرة أخرى مناهضة لوزارة الداخلية.
وقام أفراد الامن بغلق ابواب الكليات منعا لدخول المسيرة إلى كليات التجارة والالسن والصيدلة وطب الأسنان.
وقال بعض الطلاب المحتجون لـ "مصر اليوم" أنهم يرفضون محاكمة الفتيات وقانون التظاهر، فضلا عن استمرارهم في التظاهرات داخل وخارج الجامعة لحين الافراج على المقبوض عليهم.
وخرج الطلاب من الجامعة وقاموا بقطع الطريق لمدة عشر دقائق، حتى عادوا للدخول إلى الحرم الجامعي مرة أخرى.
كما نشبت بجامعة حلوان اشتباكات بالأيدى بين طلاب الإخوان والأمن الإدراى، وذلك أثناء انسحاب طلاب الإخوان من الطريق أمام الحرم الجامعي، وعودتهم إلى الجامعة، فتسبب تدافع الطلاب بالاشتباكات التى نشبت، وذلك بسبب عدم إظهار الكارنيهات الخاصة بالجامعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن تفرِّق تظاهرة لـالإخوان احتجاجًا على حبس فتيات الإسكندرية قوات الأمن تفرِّق تظاهرة لـالإخوان احتجاجًا على حبس فتيات الإسكندرية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon