توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط حالة من الهدوء في جامعة القاهرة وخلوّها من التّظاهرات السّبت

"عين شمس" تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عين شمس تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات

جامعة القاهرة
القاهرة ــ عمرو والي

سادت حالة من الهدوء التام أرجاء جامعة القاهرة، وخلا محيط الجامعة من تظاهرات الطلاب المنتمين لتنظيم الإخوان، السبت، وكثّف أمن الجامعة من وجوده على أبواب الجامعة، مشدداً من إجراءاته التأمينية. وكرّم نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور عز الدين أبو ستيت، بعض الوكلاء السابقين في كليات الجامعة الذين انتهت مدة عضويتهم في المجلس. وجاء على رأس المكرمين الدكتور جابر نصار باعتباره وكيلا سابقاً في كلية الحقوق، ثم شارك نصار بصفته رئيسًا لجامعة القاهرة فى تكريم وتوجيه الشكر والامتنان إلى البقية من الوكلاء السابقين المكرمين على مجهوداتهم فى الفترة السابقة.
وضمت لائحة المكرمين الدكتور على السيد الديب، وكيل كلية التجارة، الدكتور محمد يسري هاشم، وكيل كلية الزراعة. إضافة إلى الدكتور مخلص محمود عبد الحميد، وكيل كلية التربية النوعية، الدكتور أسامة محمد رشاد، وكيل كلية العلاج الطبيعي، الدكتورة مهجة عبد العزيز سليم، وكيل كلية التمريض، الدكتور أحمد محمد، رشدي وكيل كلية التخطيط العمراني.
واستمر إضراب طلاب كلية الهندسة في جامعة عين شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث امتنع الطلاب عن دخول امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول ''ميد تيرم''، إلى أن يتم تحقيق مطالبهم بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، واعتراضًا على قرار مجلس الوزراء بالسماح لقوات الداخلية بوجودهم على أبواب الجامعة، ورفضهم ما وصفوه باعتداء قوات الأمن على طلاب المدينة الجامعية في جامعة الأزهر.
وقام طلاب الفرقتين الثانية والثالثة في كلية طب جامعة عين شمس بالمشاركة في الإضراب عن امتحانات "ميد تيرم" لحين تحقيق المطالب نفسها.
وقال عدد من الطلاب لـ"العرب اليوم" إن الإضراب سيكون جزئيًا لمدة أسبوع، وإن لم يتم الاستجابة لهم، سيلجأون لإضراب عام، مشيرين إلى أن عدد الطلاب الذين ذهبوا للإمتحان 25 طالباً فقط من أصل 500 طالب حضروا امتحانات الفرقة الثانية السبت، وهو ما يعد دليلا قوياً على نجاح الإضراب، حسب قولهم.
وقال نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الطوخي، معلقًا على إضرابات الطلاب بأن كل طالب مسؤول عن نفسه فيما يخص دخوله في إضراب دون دعوة باقي الطلاب للمشاركة.
وأضاف الطوخي، السبت، عبر تصريحات صحافية أنه سيتم حرمان الطلاب المضربين من الدرجات الخاصة بامتحانات ''ميد تيرم''.
وبشأن مطالبهم بالإفراج عن المعتقلين، أكد أنها أمور تخص الدولة فقط، وأن الجامعة ليست منوطة بمثل هذه الأمور من الأساس وتكتفي فقط بالدور التعليمي.
وفي جامعة حلوان دعا عدد من طلاب كلية الهندسة إلى الإضراب عن الدراسة بدءاً من الأحد تضامنا مع طلبة الأزهر والتي من المقرر أن تبدأ إضرابها عن الدراسة الأحد، وأشار الطلاب إلى أن الإضراب سيمتد إلى حين الإفراج عن طلاب الكلية المقبوض عليهم في الأحداث الأخيرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عين شمس تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات عين شمس تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon