وسط حالة من الهدوء في جامعة القاهرة وخلوّها من التّظاهرات السّبت

"عين شمس" تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عين شمس تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات

جامعة القاهرة
القاهرة ــ عمرو والي

سادت حالة من الهدوء التام أرجاء جامعة القاهرة، وخلا محيط الجامعة من تظاهرات الطلاب المنتمين لتنظيم الإخوان، السبت، وكثّف أمن الجامعة من وجوده على أبواب الجامعة، مشدداً من إجراءاته التأمينية. وكرّم نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور عز الدين أبو ستيت، بعض الوكلاء السابقين في كليات الجامعة الذين انتهت مدة عضويتهم في المجلس. وجاء على رأس المكرمين الدكتور جابر نصار باعتباره وكيلا سابقاً في كلية الحقوق، ثم شارك نصار بصفته رئيسًا لجامعة القاهرة فى تكريم وتوجيه الشكر والامتنان إلى البقية من الوكلاء السابقين المكرمين على مجهوداتهم فى الفترة السابقة.
وضمت لائحة المكرمين الدكتور على السيد الديب، وكيل كلية التجارة، الدكتور محمد يسري هاشم، وكيل كلية الزراعة. إضافة إلى الدكتور مخلص محمود عبد الحميد، وكيل كلية التربية النوعية، الدكتور أسامة محمد رشاد، وكيل كلية العلاج الطبيعي، الدكتورة مهجة عبد العزيز سليم، وكيل كلية التمريض، الدكتور أحمد محمد، رشدي وكيل كلية التخطيط العمراني.
واستمر إضراب طلاب كلية الهندسة في جامعة عين شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث امتنع الطلاب عن دخول امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول ''ميد تيرم''، إلى أن يتم تحقيق مطالبهم بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، واعتراضًا على قرار مجلس الوزراء بالسماح لقوات الداخلية بوجودهم على أبواب الجامعة، ورفضهم ما وصفوه باعتداء قوات الأمن على طلاب المدينة الجامعية في جامعة الأزهر.
وقام طلاب الفرقتين الثانية والثالثة في كلية طب جامعة عين شمس بالمشاركة في الإضراب عن امتحانات "ميد تيرم" لحين تحقيق المطالب نفسها.
وقال عدد من الطلاب لـ"العرب اليوم" إن الإضراب سيكون جزئيًا لمدة أسبوع، وإن لم يتم الاستجابة لهم، سيلجأون لإضراب عام، مشيرين إلى أن عدد الطلاب الذين ذهبوا للإمتحان 25 طالباً فقط من أصل 500 طالب حضروا امتحانات الفرقة الثانية السبت، وهو ما يعد دليلا قوياً على نجاح الإضراب، حسب قولهم.
وقال نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الطوخي، معلقًا على إضرابات الطلاب بأن كل طالب مسؤول عن نفسه فيما يخص دخوله في إضراب دون دعوة باقي الطلاب للمشاركة.
وأضاف الطوخي، السبت، عبر تصريحات صحافية أنه سيتم حرمان الطلاب المضربين من الدرجات الخاصة بامتحانات ''ميد تيرم''.
وبشأن مطالبهم بالإفراج عن المعتقلين، أكد أنها أمور تخص الدولة فقط، وأن الجامعة ليست منوطة بمثل هذه الأمور من الأساس وتكتفي فقط بالدور التعليمي.
وفي جامعة حلوان دعا عدد من طلاب كلية الهندسة إلى الإضراب عن الدراسة بدءاً من الأحد تضامنا مع طلبة الأزهر والتي من المقرر أن تبدأ إضرابها عن الدراسة الأحد، وأشار الطلاب إلى أن الإضراب سيمتد إلى حين الإفراج عن طلاب الكلية المقبوض عليهم في الأحداث الأخيرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عين شمس تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات   مصر اليوم - عين شمس تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عين شمس تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات   مصر اليوم - عين شمس تؤكّد انتظام الاختبارات وحرمان المُضربين من الدّرجات



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon