اجتماع للجنة وزراء التعليم العالي السابقين لحل أزمة جامعة النيل

مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين

مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية والمعاهد العليا
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي يفتح مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية والمعاهد العليا، الاثنين المقبل، ولمدة 10 أيام، باب تسجيل الرغبات لخريجي كليات التعليم الصناعي وكليات التربية شعبة "تعليم صناعي" من عام 2000 حتى 2013 للقبول في كليات الهندسة في الجامعات والمعاهد الهندسية العليا الخاصة للعام الجامعي الحالي، وذلك للذين لم يسبق لهم التقدم من قبل لاستكمال دراستهم، فيما  تعقد لجنة وزراء التعليم العالي السابقين المشُكلة برئاسة  نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى ، اجتماعاً، السبت، لوضع تصور شامل لحل أزمة جامعة النيل، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، حول الأزمة الدائرة حول الأرض والمباني بمدينة  الشيخ زايد في ظل الحكم القضائي لصالح جامعة النيل.
وطالبت وزارة التعليم العالي، الطلاب بالتوجه إلى مكتب التنسيق الرئيسي أمام مديرية أمن الجيزة للحصول على رقم الدخول والرقم السري الخاص، من 9 صباحاً حتى الـ 3 بعد الظهر، على أن يحضر صورة من شهادة التخرج والرقم القومي الخاص به، مشيرة إلى أن المتقديمن يسجلون رغباتهم عن طريق شبكة الانترنت من خلال الموقعين التاليين: موقع تنسيق الجامعات (www.tansik.Egypt.gov.eg)، وبوابة الحكومة الالكترونية (www.Egypt.gov.eg)
وأوضحت الوزارة، أنه يتم الترشيح لكليات الهندسة بالجامعات بنسبة 5% من المقبولين بهذه الكليات من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة عام 2013، وبنفس شروط وقواعد القبول الواردة بقراري المجلس الأعلى للجامعات، على أن تكون مصروفات الدراسة مقابل الخدمة التعليمية للمرشحين لكليات الهندسة 5 آلاف جنيه سنويا، فيما يتم الترشيح للمعاهد العالية بنسبة 10%، وتكون المصروفات الدراسية وفقا لما هو مقرر على الطلاب المقبولين بهذه المعاهد.
وكان المئات من طلاب الثانوية العامة، المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية، اقتحموا مكتب التنسيق الرئيسي أمام مديرية أمن الجيزة وحطموا محتوياته لرفضه التحويلات الورقية والاكتفاء بالتحويلات الإلكترونية.
وفى السياق ذاته تعقد لجنة وزراء التعليم العالي السابقين المشُكلة برئاسة الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي، اجتماعاً السبت لوضع تصور شامل لحل أزمة جامعة النيل، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، حول الأزمة الدائرة حول الأرض والمباني بمدينة  الشيخ زايد في ظل الحكم القضائي لصالح جامعة النيل.
وكانت اللجنة الوزارية التي تضم كلا من الدكتور عمرو عزت سلامة، والدكتور معتز خورشيد، والدكتور حسين خالد، بالإضافة إلى الدكتور أشرف حاتم، رئيس المجلس الأعلى للجامعات، اجتمعت مرتين من قبل لمناقشة الحلول المطروحة.
وتسعى اللجنة إلى ايجاد حل توافقي يضمن مصلحة الطرفين وصولاً للصيغة النهائية لحل الأزمة، على أن يتم تقديمها للدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، خلال الأسبوع الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين   مصر اليوم - مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين   مصر اليوم - مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon