توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اجتماع للجنة وزراء التعليم العالي السابقين لحل أزمة جامعة النيل

مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين

مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية والمعاهد العليا
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي يفتح مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية والمعاهد العليا، الاثنين المقبل، ولمدة 10 أيام، باب تسجيل الرغبات لخريجي كليات التعليم الصناعي وكليات التربية شعبة "تعليم صناعي" من عام 2000 حتى 2013 للقبول في كليات الهندسة في الجامعات والمعاهد الهندسية العليا الخاصة للعام الجامعي الحالي، وذلك للذين لم يسبق لهم التقدم من قبل لاستكمال دراستهم، فيما  تعقد لجنة وزراء التعليم العالي السابقين المشُكلة برئاسة  نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى ، اجتماعاً، السبت، لوضع تصور شامل لحل أزمة جامعة النيل، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، حول الأزمة الدائرة حول الأرض والمباني بمدينة  الشيخ زايد في ظل الحكم القضائي لصالح جامعة النيل.
وطالبت وزارة التعليم العالي، الطلاب بالتوجه إلى مكتب التنسيق الرئيسي أمام مديرية أمن الجيزة للحصول على رقم الدخول والرقم السري الخاص، من 9 صباحاً حتى الـ 3 بعد الظهر، على أن يحضر صورة من شهادة التخرج والرقم القومي الخاص به، مشيرة إلى أن المتقديمن يسجلون رغباتهم عن طريق شبكة الانترنت من خلال الموقعين التاليين: موقع تنسيق الجامعات (www.tansik.Egypt.gov.eg)، وبوابة الحكومة الالكترونية (www.Egypt.gov.eg)
وأوضحت الوزارة، أنه يتم الترشيح لكليات الهندسة بالجامعات بنسبة 5% من المقبولين بهذه الكليات من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة عام 2013، وبنفس شروط وقواعد القبول الواردة بقراري المجلس الأعلى للجامعات، على أن تكون مصروفات الدراسة مقابل الخدمة التعليمية للمرشحين لكليات الهندسة 5 آلاف جنيه سنويا، فيما يتم الترشيح للمعاهد العالية بنسبة 10%، وتكون المصروفات الدراسية وفقا لما هو مقرر على الطلاب المقبولين بهذه المعاهد.
وكان المئات من طلاب الثانوية العامة، المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية، اقتحموا مكتب التنسيق الرئيسي أمام مديرية أمن الجيزة وحطموا محتوياته لرفضه التحويلات الورقية والاكتفاء بالتحويلات الإلكترونية.
وفى السياق ذاته تعقد لجنة وزراء التعليم العالي السابقين المشُكلة برئاسة الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي، اجتماعاً السبت لوضع تصور شامل لحل أزمة جامعة النيل، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، حول الأزمة الدائرة حول الأرض والمباني بمدينة  الشيخ زايد في ظل الحكم القضائي لصالح جامعة النيل.
وكانت اللجنة الوزارية التي تضم كلا من الدكتور عمرو عزت سلامة، والدكتور معتز خورشيد، والدكتور حسين خالد، بالإضافة إلى الدكتور أشرف حاتم، رئيس المجلس الأعلى للجامعات، اجتمعت مرتين من قبل لمناقشة الحلول المطروحة.
وتسعى اللجنة إلى ايجاد حل توافقي يضمن مصلحة الطرفين وصولاً للصيغة النهائية لحل الأزمة، على أن يتم تقديمها للدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، خلال الأسبوع الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين مكتب تنسيق القبول يبدأ التسجيل في الجامعات والمعاهد العليا المصريَّة الإثنين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon