مجلس الوزراء ينفي إقرار وزارة العدل منح الضبطية القضائية لأمن الجامعات

طلاب التجارة ودار العلوم والإعلام في جامعة القاهرة تظاهروا في أول أيام العام الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلاب التجارة ودار العلوم والإعلام في جامعة القاهرة تظاهروا في أول أيام العام الجديد

تظاهر طلاب التجارة ودار العلوم والإعلام بجامعة القاهرة
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أكد مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، السبت، على أن وزارة العدل لم تصدر أي قرار بشأن منح الضبطية القضائية للأمن الإداري في الجامعات، موضحا أن وزارة التعليم العالي لم تطلب هذا الأمر، مشيرا إلى أن "كل ما تردد بشأن منح الضبطية القضائية لا أساس له من الصحة ويهدف فقط إلى الإثارة". وقال مجلس الوزراء في بيان صحافى له إنه "يهيب بالأبناء من طلبة الجامعات عدم الالتفات إلى تلك الشائعات، والتركيز في العملية التعليمية حتى تنهض مصرنا الحبيبة بفضل جهود أبنائها المخلصين".
وتوجه الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، في البيان بالتهنئة إلى الأساتذة والأبناء في المدارس والجامعات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.
وكان مجلس الوزراء قد اعلن فى وقتا سابقا  أنه لم تصدر أية قرارات بخصوص منح الضبطية القضائية في الجامعات من جانب وزارة العدل، وأن وزارة التعليم العالي لم تطلب أي قرار في ذلك الأمر، وأن المجلس الأعلى للجامعات وهو جهة مستقلة عن الحكومة هو المعني بطلب منح الضبطية القضائية في الجامعات.
وفى نفس السياق شهدت جامعة القاهرة فى أول أيام الدراسة ثلاث تظاهرات لأسباب مختلفة، لطلاب كليات التجارة والعلوم والإعلام.
وقام طلاب تجارة القسم الإنكليزي بالتظاهر أمام المبنى الإداري لكلية تجارة جامعة القاهرة، مسيرة إلى مبنى القبة، مطالبين برحيل عميد الكلية الدكتور، سعيد الضو، وتخفيض المصروفات الدراسية، واعتراضا على إعلان النتائج التى ظهرت الأسبوع الماضي فقط، وتضامن اتحاد طلاب كلية التجارة مع المتظاهرين، وطلاب من شعبة اللغة العربية .
كما تظاهر أيضا طلاب كلية العلوم جامعة القاهرة ضد التنسيق الداخلى بين أقسام الكلية، بعض اشتراط بعض الأقسام أن يحصل الطالب على تقدير جيد جدا فى السنة الأولى، حتى يستطيع الدخول فيها.
وانتقد اتحاد طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة، تعامل موظفي الإرشاد والتسجيل بالكلية، ووضعوا لافتة كبيرة الحجم على الباب الأمامي للكلية فى إشارة إلى رفض الاتحاد للتعامل السيء من جانب الموظفين.
ومن جانبه التقى الدكتور حسن عماد مكاوى، عميد الكلية، مع اتحاد الطلاب، والطلاب المعترضين على موظفى الإرشاد والتسجيل بالكلية، وشرح لهم العقبات التى تواجه قسم الإرشاد والتسجيل من انقطاع التيار الكهربائي المستمر، والذي يتسبب فى تعطيل عملية تسجيل المواد .
وعلى جانب آخر قام طلاب الحقوق والآداب بجامعة عين شمس بتنظيم مسيرة داخل الجامعة؛ لرفض  الضبطية القضائية التى من المقرر أن يحصل عليها أفراد الأمن خلال العام الدراسي كما طالبوا بالإفراج عن  الطالب محمود طه طالب بالفرقة الثالثة حقوق، الذى تم اعتقاله خلال فض اعتصام رابعة، ووجهت إليه تهمة حيازة سلاح، وقتل ضباط شرطة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طلاب التجارة ودار العلوم والإعلام في جامعة القاهرة تظاهروا في أول أيام العام الجديد   مصر اليوم - طلاب التجارة ودار العلوم والإعلام في جامعة القاهرة تظاهروا في أول أيام العام الجديد



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طلاب التجارة ودار العلوم والإعلام في جامعة القاهرة تظاهروا في أول أيام العام الجديد   مصر اليوم - طلاب التجارة ودار العلوم والإعلام في جامعة القاهرة تظاهروا في أول أيام العام الجديد



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon