انتهاء المرحلة الثالثة من التنسيق للجامعات المصرية

"الأعلى للتعليم" يعتمد نظام جديد للثانوية العامة ويبقي على الصف السادس الابتدائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأعلى للتعليم يعتمد نظام جديد للثانوية العامة ويبقي على الصف السادس الابتدائي

"الأعلى للتعليم" يعتمد نظام جديد للثانوية العامة
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي السبت، الإبقاء على الصف "السادس" كما كان متبعاً في الأعوام السابقة، كشهادة لإتمام المرحلة الإبتدائية، فضلاً عن اعتماد نظام الثانوية العامة الجديد سنة واحدة فقط, وجاءت مواد الثانوية الجديد كالتالي: مواد يدرسها جميع طلاب الأقسام وامتحاناتها مسبقة في المدارس ويشترط نجاح الطالب بها، وهي (التربية الدينية، والتربية الوطنية، والاقتصاد، والإحصاء).
ومواد يدرسها طلاب شعبة العلمي علوم: (لغة عربية، ولغة أجنبية أولى ولغة أجنبية ثانية، وكيمياء، وفيزياء وأحياء، والجيولوجيا، وعلوم البيئة).
كما أعلن عن المواد التي يدرسها طلاب شعبة العلمي رياضيات: (لغة عربية ولغة أجنبية أولى، ولغة أجنبية ثانية وكيمياء وفيزياء ورياضة بحتة ورياضة تطبيقية).
ومواد يدرسها طلاب الشعبة الأدبية: (لغة عربية، ولغة أجنبية أولى، ولغة أجنبية ثانية، وتاريخ، وجغرافيا، وفلسفة، ومنطق، وعلم نفس، واجتماع).
كما قرر المجلس استمرار نطام التعليم الإعدادى المهني كما كان في الأعوام السابقة، واعتماد تاريخ أيلول21/سبتمير 2013 كبداية للعام الدراسى الجديد.
وفي نفس السياق أعلن مكتب التنسيق في وزارة التعليم العالي المصرية السبت, انتهاء التسجيل للمرحلة الثالثة، والمستنفدين، والذين تخلفوا عن المرحلة الأولى، والثانية .
ومن المنتظر أن تعلن  في موعد أقصاه بعد غد الاثنين 19 أب/أغسطس، نتيجة تنسيق الطلاب الذين تخلفوا عن المرحلتين الأولى والثانية وسجلوا رغباتهم مع طلاب المرحلة الثالثة، وكذلك الذين استنفدوا رغباتهم، والذين حصلوا على درجات إضافية من وزارة التربية والتعليم بعد التظلمات.
ومن المقرر أن تعلن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات المصرية كاملة بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة .
وأغلق معمل التنسيق في كلية الهندسة جامعة القاهرة اليوم السبت، أبوابه في وجه طلاب المرحلة الثالثة في آخر يوم لتنسيق المرحلة، كما مدته وزارة التعليم العالي، وذلك لليوم الثالث على التوالي بسبب الحريق الذي لحق بالكلية؛ بسبب أحداث فض اعتصام الإخوان المسلمين أمام الجامعة.
وقال شهود عيان لـ "مصر اليوم " من العاملين في الكلية إن الحريق الذي نشب بالطابق الثالث في الكلية ويوجد به المعامل آثر سلبياً على عملية تسجيل الرغبات, حيث أبدى الطلاب وأولياء أمورهم انزعاجهم من الذهاب وسط حالة أمنية في الشارع المصري غير مستقرة .
وأثرت الحالة الأمنية وسط توتر من هجمات أنصار الرئيس السابق محمد مرسي على مسجد الفتح في ميدان رمسيس السبت في غلق معامل جامعتي عين شمس وحلوان حيث شهدا إقبالاً ضعيفاً للغاية .
تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثالثة بدأت الثلاثاء 6 أب/أغسطس، وذلك للطلاب الحاصلين بحد أدنى على 205 درجات بنسبة 50%، وأقل من 327 "علمى" وعددهم 23408 طلاب وطالبات، والحاصلين على حد أدنى 205 درجات "أدبي" بنسبة 50% لأقل من 287 "أدبى"، وعددهم 68981 طالباً وطالبة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأعلى للتعليم يعتمد نظام جديد للثانوية العامة ويبقي على الصف السادس الابتدائي   مصر اليوم - الأعلى للتعليم يعتمد نظام جديد للثانوية العامة ويبقي على الصف السادس الابتدائي



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأعلى للتعليم يعتمد نظام جديد للثانوية العامة ويبقي على الصف السادس الابتدائي   مصر اليوم - الأعلى للتعليم يعتمد نظام جديد للثانوية العامة ويبقي على الصف السادس الابتدائي



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon