مبلغ الكفالة سيكون في حدود ثلاثة آلاف جنيه إسترليني

بريطانيا تعتزم تغريم الطلبة الأجانب في حال تجاوزهم فترة إقامتهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بريطانيا تعتزم تغريم الطلبة الأجانب في حال تجاوزهم فترة إقامتهم

تغريم الطلبة الأجانب في حالة تجاوزهم فترة الإقامة المحددة لهم في بريطانيا
لندن ـ سامر شهاب

تعتزم الحكومة البريطانية اعتبارًا من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل تنفيذ خطة تجريبية جديدة تقضي بتغريم الطلبة الأجانب الذين ينتمون إلى بلدان "تنطوي على مخاطر عالية"، وذلك في حالة تجاوزهم فترة الإقامة المحددة لهم في بريطانيا. وحسب صحيفة "إندبندنت"، تقضي الخطة بإلزام الطالب الأجنبي بدفع مبلغ على سبيل التأمين يرد إليه قبل مغادرته البلاد في حال عدم تجاوزه فترة الإقامة .
وعلى الرغم من أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لم يوافق رسميًا بعد على الخطة الجديدة إلا أن بعض التقارير الصحافية بأن مبلغ الكفالة سيكون في حدود ثلاثة آلاف جنيه إسترليني. ولم يكشف النقاب بعد عن التفاصيل الكاملة وأبعاد الخطة الجديدة.
ويقول مسؤول الطلبة الأجانب في اتحاد الطلبة الوطني البريطاني دانيال ستيفين إنه يخشى من أن يكون التعامل مع الطلبة الأجانب بموجب هذه الخطة كجزء من لعبة سياسية.
وانخفض عدد طلبات الالتحاق بالجامعات من خارج الاتحاد الأوروبي، على الرغم من تزايد عدد الطلبة الصينيين على نحو يعادل الانخفاض في طلبات الطلبة الهنود.
وقال متحدث باسم الجامعات البريطانية إنها حثت الحكومة البريطانية بالنظر في النتائج والتبعات غير المنظورة التي يمكن أن تترتب على تلك السياسية الجديدة.
وشهد العام الماضي قيام ائتلاف الجامعات بإلغاء حق الطلبة الأجانب التلقائي في العمل في بريطانيا لمدة سنتين بعد التخرج، وذلك في إطار سلسلة من التغييرات التي طرأت على سياسة تأشيرات الإقامة في بريطانيا.
وقال رئيس الجامعات البريطانية إيريك توما إن هذه التغييرات قد تمنع الطلبة الأجانب من الإقبال على التعليم في بريطانيا.
وسوف يفرض مبلغ الضمان على الطلبة القادمين من ست دول يقال إنها الهند وبنغلاديش وسريلانكا وباكستان ونيجيريا وغانا.
يذكر أنه يتوجب على الطلبة الأجانب تقديم ما يثبت قدرتهم المالية الكافية اللازمة لدفع رسوم التعليم لمدة سنة وتكاليف الإقامة والمعيشة لمدة تسعة أشهر، والتي يمكن أن تصل في لندن إلى مبلغ لا يقل عن 30 ألف جنيه إسترليني.
وعلق الرئيس التنفيذي للمجلس البريطاني لشئون الطلبة الأجانب دومينيك سكوت على ذلك بقوله "إن مبلغ 3 آلاف جنيه لن يكون حاسمًا بدرجة يمكن أن تمنع الطالب من الإقامة غير المشروعة".
ويأتي ذلك بعد أن أعلن وزير الهجرة البريطاني مارك هاربر في كانون الثاني/ يناير الماضي أن الجامعات تدخل مرحلة تتمتع فيها سياساتها بقدر أكبر من الاستقرار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بريطانيا تعتزم تغريم الطلبة الأجانب في حال تجاوزهم فترة إقامتهم   مصر اليوم - بريطانيا تعتزم تغريم الطلبة الأجانب في حال تجاوزهم فترة إقامتهم



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بريطانيا تعتزم تغريم الطلبة الأجانب في حال تجاوزهم فترة إقامتهم   مصر اليوم - بريطانيا تعتزم تغريم الطلبة الأجانب في حال تجاوزهم فترة إقامتهم



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon