توقيت القاهرة المحلي 05:29:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما أعلنت "التربية" أن أزمة البنزين لن تؤثر على سير الامتحانات

اختبار المستوى الرفيع يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية الأربعاء في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختبار المستوى الرفيع يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية الأربعاء في مصر

المستوى الرفيع يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أدى طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة المصرية، الأربعاء، امتحان مادة المستوى الرفيع حيث بلغ عددهم ما يقرب  419 ألف طالب وطالبة، والذي يحتسب 5 درجات إضافية على المجموع الكلي للطلاب وتخيروا مادة ما بين مواد (الجغرافيا والفلسفة والأحياء والرياضيات واللغة الإنكليزية واللغة العربية). وقام " مصر اليوم " بجولة سريعة في منطقتي المهندسين والدقي في الجيزة لسؤال الطلاب عن امتحان الأربعاء حيث خرج  أغلبهم من اللجان وعلى وجوههم علامات السعادة العارمة، لسهولة امتحان المستوى الرفيع، حيث جاءت مادة الجغرافيا، والتي اختارها عدد كبير منهم في مستوى الطالب المتوسط، ولم يشتك الطلاب من صعوبة الامتحان .
فيما تباينت ردود أفعال الطلاب عقب امتحان اللغة الانكليزية، وامتحانات اللغة العربية وعلم النفس والفلسفة , فيما اختار عدد نادر جداً لمادة الرياضيات .
و قال طالب في مدرسة الشروق الثانوية في الجيزة يدعى احمد مختار لـ " العرب اليوم " إنه اختار مادة الجغرافيا وهى  المادة المتعارف عليها من سنوات بين الطلاب مشيراً إلى أن الامتحان كان في مجمله سهل"
كما قالت طالبة في مدرسة الأوقاف الثانوية في الجيزة وتدعى هبة حازم لـ  "العرب اليوم" "إنها اختارت مادة الفلسفة والامتحان كان متوسطاً معرباً عن آمالها في الحصول على أي درجات إضافية تساعدها في الحصول على مجموع أكبر لتلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية" .
وكالعادة تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و "فيسبوك " بعد مرور دقائق على بدء الامتحان، ورق أسئلة تم ترويجه على إنه ورق امتحان المستوى الرفيع لمواد الجغرافيا والفلسفة واللغة العربية، ثم توالى بعد ذلك تداول لإجابات بعض الأسئلة.
ومن جانبه قال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم محمد السروجي، عبر تصريحات صحافية "إن الامتحانات اليوم شهدت 7 حالات غش  و حالتي شغب، وحالة تغيير لمادة مستوى رفيع.
وأضاف السروجى "إنه تم ضبط 4 حالات غش بالمحمول في البلينا سوهاج، وحالة في العامرية، أما عن حالات الشغب في حالة في إدارة الخانكة التعليمية، وحالة استخدام العاب نارية في الإسماعيلية، كما شهدت الامتحانات تجمهر الأهالي في لجنة أبو المطامير أمام باب اللجنة وهددوا المراقبين".
وأشار المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، إلى أن أولياء الأمور تجمهروا في منية النصر الدقهلية، بجانب وجود حالة تجمهر أخرى في إدارة دار السلام محافظة سوهاج.
تجدر الإشارة إلى أن رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة في مصر أكد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الوزارة  أن أزمة البنزين الموجودة حالياً فى مصر لم تؤثر على الطلاب أو حركة سير الامتحانات .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار المستوى الرفيع يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية الأربعاء في مصر اختبار المستوى الرفيع يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية الأربعاء في مصر



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon