توقيت القاهرة المحلي 05:16:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بينما ظهرت بعض الشكاوى الفردية و ضُبطت بعض حالات الغش

سعادة غامرة بين طلاب الثانوية العامة في مصر لسهولة امتحان مادة الجبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعادة غامرة بين طلاب الثانوية العامة في مصر لسهولة امتحان مادة الجبر

فرحة طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي سادت حالة من الارتياح والسعادة بين طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة   في مصر، الخميس، بعد انتهائهم من امتحان الجبر( رياضيات ١)، حيث لم تظهر سوى عدد من الشكاوى الفردية, وأكد الطلاب على سهولة معظم أجزاء الامتحان, ولم يخرج من الكتاب المدرسي . هذا و وقال الطالب  سامي محمود من مدرسة الأورمان الثانوية في الدقي لـ "العرب اليوم" "إن الامتحان في مجمله متوسط ولكن الجزئية " أ " في السؤالين الثاني و الخامس كانت هي الأصعب" .
وأضاف  محمود قائلاً " الامتحان سهل ومن دليل التقويم المدرسي، وأسئلة كتاب الوزارة بمقارنة بالعام الماضي والذي شهد تعقيداً كبيراً في الأسئلة" .
وقال الطالب عصام فتحي من مدرسة السعيدية الثانوية في الجيزة لـ" العرب اليوم" إن  الجزئية (أ) في السؤال الثاني هي الأصعب بالنسبة له"،  مشيراً  إلى   أنهم في  في مستوى الطالب المتفوق.
وأضاف " الامتحان لم يخرج من المنهج , ولم يمنع ذلك حدوث تسريب مثل كل امتحانات هذا العام عبر "تويتر"  " .
وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الجبر باللغة العربية 24832 طالبا في 1339 لجنة, وباللغة الإنجليزية 498 طالبًا في 141 لجنة, وباللغة الفرنسية 30 طالبا في 13 لجنة.
ومن جانبه قال رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا مسعد - خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، الخميس، في ديوان عام الوزارة – "إنه تم نشر صورة كاذبة لامتحان الجبر فجر اليوم على "فيسبوك", وتم التحقق من أنها لا صلة لها بالامتحان".
ولفت  إلى تلقي غرفة العمليات بلاغا بقيام طالب بالتعدي على ملاحظ لمنعه من الغش في إدارة المنتزه التعليمية في الإسكندرية, وقام الطالب بتمزيق كراسة إجابته, فتم استدعاء الشرطة، وتحرير محضر له وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
وفي مدرسة سمنود في محافظة الغربية, تم ضبط طالب أثناء محاولته الغش بالموبايل, وتم تحرير محضر لكل من الطالب والملاحظين الذين لم يقوموا بواجبهم بالدرجة الكافية.
تجدر الإشارة  إلى   أن ، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بسيونة سرور ، قد أمرت الخميس بإلغاء امتحان الطالب  في لجنة مدرسة السلام في مدينة بني سويف، وإحالته  إلى   الشؤون القانونية، لقيامه بتصوير ورقة أسئلة امتحان مادة الجبر بتليفون محمول أخفاه في ملابسه، وإرسالها  إلى   أحد مواقع الإنترنت أثناء الامتحان، ليتم اكتشافه في غرفة العمليات المركزية في الوزارة، وتحديد هوية الطالب من ختم اللجنة، ورقم جلوس الطالب الذي يتم وضعه على ورقة أسئلة جميع الطلاب فور تسلمهم لها.
كما قررت سرور استبعاد، المراقب الأول جرجس يعقوب ، و ملاحظي اللجنة هاني عبد الفتاح وأحمد محمد، الذين كانوا يشرفون على لجنة الطالب من المراقبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعادة غامرة بين طلاب الثانوية العامة في مصر لسهولة امتحان مادة الجبر سعادة غامرة بين طلاب الثانوية العامة في مصر لسهولة امتحان مادة الجبر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon