أصبحت مثالاً للولايات في "هجر الورقة والقلم"

ولاية فرجينيا تُلزم الطلاب باستخدام الكومبيوتر في الاختبارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ولاية فرجينيا تُلزم الطلاب باستخدام الكومبيوتر في الاختبارات

صورة أرشيفية لطالب أميركي
واشنطن ـ رولا عيسى

سوف يتعين على جميع طلاب فرجينيا استخدام جهاز كومبيوتر للتمكن من دخول اختبارات التعليم الأولية لهذا العام، مما يجعل فرجينيا واحدة من الولايات التي تتجاهل بشكل كامل الاختبارات الورقية المنتشرة في كل مكان تقريبا ومع إجراء اختبار الربيع في القراءة والرياضيات في العديد من المدارس هذا الأسبوع، يعني التحول إلى الاختبارات الإلكترونية أن فرجينيا - وهي واحدة من الولايات القليلة التي لم تتبن المعايير الأكاديمية الوطنية - قد أصبحت نموذجا لعشرات من الولايات التي تخضع لتلك المعايير. وتسارع تلك الولايات للحاق بالموعد النهائي الذي يقترب سريعا لإجراء اختبارات إلكترونية مناظرة.وقد تطلب الأمر أكثر من عشر سنوات من الاستثمار في التكنولوجيا المدرسية والتطويرات في فرجينيا من أجل الوصول لهذه النقطة.. بينما عملية تحديث أجهزة الكومبيوتر وإمكانية الدخول على الإنترنت بسرعة، في ظل اقتصاد بطيء بالنسبة للولايات الأخرى، «مسألة تكلفتها 64.000 دولار»، أو «ربما تضاف بعض الأصفار الإضافية»، بحسب دوغلاس ليفين، المدير التنفيذي لاتحاد مديري التكنولوجيا التعليمية بالولاية.وفي يونيو (حزيران) 2011، كانت الولايات تجري بعض الاختبارات الإلكترونية، ولكنها عادة ما كانت على نطاق محدود، بحسب آخر استبيان أجراه الاتحاد الوطني. ومن المقرر أن ينتقل هؤلاء الذين وقعوا على المعايير الوطنية المعروفة باسم «القالب المشترك» - وهو يتكون من 45 ولاية وواشنطن العاصمة - إلى الاختبارات الإلكترونية في القراءة والرياضيات بحلول العام الدراسي 2014-2015.
ويقول مؤيدون للاختبارات الإلكترونية إنه يمكن الحصول على نتائج الاختبارات بصورة أسرع، ويمكن استخدامها من أجل وضع أسئلة مركبة، كما تقل معها احتمالات التلاعب في الاختبارات. غير أن الاختبارات الجديدة، التي يجري إعدادها من قبل اتحادين للولايات بتمويل من الحكومة الفيدرالية قيمته 330 مليون دولار، تشكل تحديا تكنولوجيا هائلا للمناطق التعليمية.
لكن تلك الاختبارات أيضا تسلط ضوءا على قضية عدم المساواة المزعجة.. إذ إن بعض المدارس لا تتوفر لديها إمكانية الدخول على الإنترنت فائق السرعة.
وكشف التسارع أخيرا نحو إجراء الاختبارات الإلكترونية عن زيادة أوجه الخلل والمؤشرات التي يقول كثيرون إنها تنذر بمشكلات أكبر. وقد اعترضت الاختبارات الإلكترونية الجديدة التي بدأت هذا الربيع في أوكلاهوما ومينيسوتا وإنديانا وكنتاكي مشكلات فنية واسعة النطاق، إلى جانب عقبة بطء التحميل.. والتي تسببت في اضطرار العديد من الطلاب لإعادة التحميل والبدء من جديد.
وتعتبر العقبات الفنية الضخمة أحد الأسباب الكبرى وراء تطلع القادة في بعض الولايات إلى تطبيق أكثر بطئا للمعايير الوطنية، والتي أعلن عنها حكام الولايات رسميا قبل عامين كاستراتيجية حيوية لضمان التنافسية العالمية للدولة. وترتبط تقييمات المدرسين والمديرين بشكل متزايد بنتائج الاختبارات، غير أن التربويين البارزين يطالبون بوقف النتائج المترتبة على الاختبارات خلال فترة التحول.
وقال مسؤولون من ميريلاند وواشنطن العاصمة، اللتين تلتزمان بالمعايير الوطنية، هذا الأسبوع، إنهم يسيرون على الطريق نحو إجراء اختبارات إلكترونية كاملة في العام الدراسي 2014-2015.. لكن حتى الآن، أجرت واشنطن العاصمة تقييما صحيا على الإنترنت يعرف باسم «دي سي سي إيه إس» (DC Comprehensive Assessment System، أو نظام التقييم الشامل لمقاطعة كولومبيا) في 14 مدرسة فقط. وفي ميريلاند، يتم إجراء اختبارات العلوم منذ قرابة خمسة أعوام، إلا أنه لا تجرى أي اختبارات أخرى معتمدة على استخدام الكومبيوتر في أنحاء الولاية.
لم يقم مسؤولو التعليم بولاية فرجينيا مطلقا بالتوقيع على «المعايير الوطنية»، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن عملية إدخال تغيير كامل على التعليمات والاختبارات ستكون معطلة جدا.. وعلى الرغم من ذلك، فقد قاموا بتحديث معايير التعلم الخاصة بالولاية، معتمدين المعايير الوطنية كدليل إرشادي.
وقدمت ولاية فرجينيا اختبارات رياضيات أكثر تعقيدا في العام الماضي، مما أدى لهبوط ملحوظ في الدرجات. وفي هذا العام، تجري الولاية اختبارات قراءة وعلوم وكتابة مطورة. وتستفيد الاختبارات من التنسيق الإلكتروني، وتتجاوز نطاق أسئلة الاختيار من متعدد إلى توظيف مهارات التفكير العليا.
ويعود الاتجاه إلى الاختبارات الإلكترونية في فرجينيا إلى عام 2000، ويتماشى مع اتجاه أقوى لتوسيع نطاق استخدام التكنولوجيا في المدارس.
وللمساعدة في تمويل التطويرات التكنولوجية، خصصت الجمعية العمومية مبلغا يقدر بنحو 60 مليون دولار للمناطق التعليمية سنويا. وتعاقدت الولاية مع «بيرسون»، وهي دار نشر تعليمية وشركة للتقييمات، لتطوير الاختبارات الإلكترونية.
وبحلول عام 2007، أجرت المناطق التعليمية 1.5 مليون اختبار إلكتروني؛ وهو ما يمثل نحو 54 في المائة من إجمالي الاختبارات على مستوى الولاية. وبحلول العام الماضي، أجرت ولاية فرجينيا 2.7 مليون اختبار إلكتروني، أو ما يعادل 94 في المائة من إجمالي الاختبارات.
وكانت مقاطعتا لودون وبرينس ويليام تجريان كل الاختبارات على الإنترنت في العام الدراسي الماضي.
وتستكمل مقاطعتا أليكساندريا وفيرفاكس أنظمتهما الجديدة بالمدارس الابتدائية هذا الربيع. وسوف يكون عدد محدود من طلاب التعليم الخاص قادرا على اجتياز الاختبار الورقي.
وحتى مع احتياج تفعيل التغيير إلى أكثر من عشر سنوات، كانت هناك عقبات، بحسب سارة ساسبري، مدير إدارة الاختبارات وتسجيل الدرجات وإعداد التقارير بالولاية. وتتذكر أوجه الخلل في البرامج وتعطل وحدات الخدمة.. من قبل، تم قطع أسلاك الألياف الضوئية بإحدى المدارس خلال أعمال بناء. وفي عام 2007، تعين على ما يقرب من عشرة آلاف طالب، من بينهم كثيرون في شمال فرجينيا، بدء اختباراتهم من جديد بسبب مشكلات بالإنترنت.. لكن قدرة المناطق التعليمية على تعقب المشكلات بدأت تتحسن، بحسب ساسبري.
وقد انقطع التيار الكهربي بمدرسة لانيار المتوسطة لمدة نصف ساعة هذا الأسبوع خلال إجراء اختبار، لكن مجموعة البطاريات الاحتياطية ساعدت في إجراء الاختبار، بحسب كاثلين أوليفر، مديرة مكتب اختبارات الطلاب بمقاطعة فيرفاكس.
ويقول ليفين إن التحول الصعب يتمثل في إجبار المناطق التعليمية على التعامل مع الدور الذي ستلعبه التكنولوجيا في الفصل الدراسي. لقد كانت بعض المدارس «مدفوعة بفكرة أنها مرحلة (يجب أن تمر)».. غير أنه يقول إنه قد حان وقت اتخاذ القرار، متابعا: «هل نحن ننظر للتكنولوجيا باعتبارها شيئا من الجيد امتلاكه، أم أنها في واقع الأمر جزء مما يبدو عليه التعليم؟».

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية فرجينيا تُلزم الطلاب باستخدام الكومبيوتر في الاختبارات ولاية فرجينيا تُلزم الطلاب باستخدام الكومبيوتر في الاختبارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية فرجينيا تُلزم الطلاب باستخدام الكومبيوتر في الاختبارات ولاية فرجينيا تُلزم الطلاب باستخدام الكومبيوتر في الاختبارات



بفستان من الدانتيل الأسود كشف جسدها

هالي بيري بإطلالة جريئة خلال حفل NAACP Image

واشنطن - عادل سلامة
ظهرت النجمة هالي بيري، الحائزة على جائزة "الأوسكار"، بإطلالة مثيرة وجريئة أثارت  ضجة كبيرة فى حفل "NAACP Image Awards"، في دورته الـ49، في باسادينا بولاية كاليفورنيا يوم الاثنين، وهو حفل سنوي تقدمه الجمعية الوطنية الأميركية، لتكريم الأشخاص من أعراق وأصول مختلفة لإنجازاتهم في السينما والتلفزيون والموسيقى والأدب وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية. ارتدت نجمة هوليوود البالغة من العمر 51 عاماً، فستاناً من الدانتيل الأسود والأحمر الشفاف والذي كشف عن أجزاء من جسدها لتتباهي بيري بخصرها النحيل وساقيها الممشوقتان.  وأضفى على جمالها خمرى اللون، تسريحة شعرها المرفوع على شكل كعكة، مما يبزر من حيويتها المشرقة، واختارت زوجا من الأقراط السوادء، كما انتعلت زوجا من الأحذية بنفس اللون ذات الكعب العالي، حيث أنها جذبت الأنظار والأضواء، من خلال ابتسامتها الساحرة، وفستانها المثير. وأضافت لمسة من ظلال العيون السوداء والماسكارا وبعضا من أحمر الشفاة الوردي اللامع لإكمال اطلالتها.

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

"فيرساتشي" و"برادا" تعودان إلى الأصل في 2018
  مصر اليوم - فيرساتشي وبرادا تعودان إلى الأصل في 2018

GMT 09:05 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

تماثيل حيوانات اللاما تتصدر أسواق الهدايا في بوليفيا
  مصر اليوم - تماثيل حيوانات اللاما تتصدر أسواق الهدايا في بوليفيا

GMT 07:54 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

محاولات لتجديد مبنى كليكهيتون غرب يوركشاير
  مصر اليوم - محاولات لتجديد مبنى كليكهيتون غرب يوركشاير

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

بريطانيا أمامها فرصة للعودة للاتحاد الأوروبي
  مصر اليوم - بريطانيا أمامها فرصة للعودة للاتحاد الأوروبي

GMT 03:44 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

إغلاق صحيفة الأطفال الوحيدة في أستراليا Crinkling News
  مصر اليوم - إغلاق صحيفة الأطفال الوحيدة في أستراليا Crinkling News

GMT 10:44 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أليساندرو سارتوري يأخذ دار "زينيا" إلى القرن الـ21
  مصر اليوم - أليساندرو سارتوري يأخذ دار زينيا إلى القرن الـ21

GMT 08:01 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح
  مصر اليوم - أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

GMT 09:19 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الثريات الفخمة تزين معظم بيوت لندن الفارهة
  مصر اليوم - الثريات الفخمة تزين معظم بيوت لندن الفارهة

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon