توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشاد باتّحاد طلاب المنيا في تحمل المسؤولية والتفوق الدراسي

علي أبو المجد يؤكّد أن أي جامعة تخلو من الأنشطة تتحول إلي مركز بحثي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علي أبو المجد يؤكّد أن أي جامعة تخلو من الأنشطة تتحول إلي مركز بحثي

الدكتور جمال الدين علي أبو المجد
المنيا - جمال علم الدين

نظمت جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، حفلة لتنصيب اتحاد طلاب جامعة المنيا للعام الجامعي 2017/2018، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز الآداب والفنون والمؤتمرات، تضمن طابورًا للعرض لاتحاد الطلاب عقبه آداء قسم الاتحاد، إلى جانب فقرات فنية قدمها طلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بالجامعة، شملت اناشيد وأغاني وطنية.

حضر الاحتفالية رئيس الجامعة، ونائب شؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعددًا من عمداء الكليات،  ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس، والدكتور هاني العربي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، ومنسقي الأنشطة بكليات الجامعة، وعماد زكي مدير عام رعاية الطلاب، ومديري مكاتب رعاية الطلاب بالكليات ووليد عبد القوي مدير الاتحادات الطلابية والأسر، وأعضاء هيئة التدريس والأخضائيين، وطلاب الجامعة.

وأشاد الدكتور جمال أبو المجد، خلال كلمته باتحاد طلاب جامعة المنيا وما أمتازوا به من تحمل للمسؤولية إلى  جانب تفوقهم الدراسي، مؤكدًا بأن بناء الأوطان لا يكون إلا من خلال بناء شبابه والاهتمام بهم وإشراكهم في تحمل المسؤولية، لما يمثلوه من نسبة تخطت الـ 60 % فى المجتمع المصري مما يلزمنا رعاية مواهبهم وابداعاتهم، واستثمار ما بداخلهم من طاقات.

وتابع " أن أي جامعة لا يتم بداخلها ممارسة الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها تتحول إلى مركز بحثي، ومن أدوار الجامعات إعداد الطلاب وتأهيلهم، وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم ليكونوا صالحين لأنفسهم ومجتمعهم" مضيفًا بأن الجامعة بقطاعاتها الثلاثة التعليم والطلاب، شؤون البيئة وخدمة المجتمع والدراسات العليا والبحوث  تعمل فى منظومة واحدة  لتحقيق تقدم جامعة المنيا ورفعتها.

و قدّم الدكتور مصطفى عبد النبي  التهنئة لأعضاء اتحاد طلاب الجامعة وكلياتها، مؤكدًا على ثقة زملائهم بهم التي تعد تكليفاً لهم ليكونوا أمناء على حل مشكلاهم سواء التعليمية أو التى تتعلق بممارسة الأنشطة الطلابية التي تعد الزراع المكمل للعملية التعليمية، وتساعد الطلاب على إطلاق إبداعاتهم وافكارهم، وفى نهاية كلمته قدم شكره لرئيس جامعة المنيا على جهده وعطائه لجامعة المنيا فى مختلف الأصعدة.

و أضاف الدكتور هاني العربي بأن اتحاد طلاب الجامعات هو الكيان الشرعي الممثل للطلاب، ومن مسؤوليته توصيل آراء زملائهم الطلاب لكونهم حلقة الوصل بين الإدارة والطلاب، مشيرًا بدور جامعة المنيا في تنفيذ أنشطة اتحاد الطلاب ومساعدتهم على تحقيق مطالبهم ومقترحاتهم ، مستشهدًا بحضور رئيس اتحاد الطلاب مجلس الجامعة لمناقشة القضايا الخاصة بطلاب الجامعة.

و قال خالد رشاد أمين اتحاد طاب جامعة المنيا بأن مسؤولية الاتحاد هو تكليف فعلي للمهام التي ترتضي بها الجامعة علماً وخلقاٍ، وليس تشريفًا، مقدمًا الشكر والامتنان والعرفان لإدارة الجامعة ولجميع الأمهات المصرية وخصوصًا أمهات الشهداء من الجيش والشرطة، بمناسبة عيد الأم.

و تم تكريم  وتنصيب مجلس اتحاد طلاب الجامعة، من رئيس الاتحاد ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم، كما تم تكريم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، ومدير عام رعاية الطلاب، مسؤول اتحاد طلاب الجامعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي أبو المجد يؤكّد أن أي جامعة تخلو من الأنشطة تتحول إلي مركز بحثي علي أبو المجد يؤكّد أن أي جامعة تخلو من الأنشطة تتحول إلي مركز بحثي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon