توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منها التعاقد مع "فوري" لدفع المصروفات من أي مكان

جامعة الإسكندرية تُعد خطة شاملة لتطوير البرامج الدراسية بالكليات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة الإسكندرية تُعد خطة شاملة لتطوير البرامج الدراسية بالكليات

جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد المصرى

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إعداد خطة لتطوير البرامج الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بجميع كليات الجامعة، على أن يبدأ العمل بها اعتبارًا من العام الجامعي المُقْبِل.

جاء ذلك خلال كلمة الكردي في الندوة التي نظمها نادي روتاري الإسكندرية (أجورا)، برئاسة الدكتورة رانيا الجزايرلي، واستضافت رئيس الجامعة للتحدث عن مستقبل جامعة الإسكندرية، وحضرها رؤساء الجامعة السابقين، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وقيادات النادي، والعديد من شخصيات المحافظة البارزة.

وأشار الكردي، إلى التوسع في البرامج البينية بمرحلة الدراسات العليا التي تربط بين أكثر من تخصص وفقًا لما تتطلبه مجريات سوق العمل الحديثة، بالتعاون مع الجامعات المرموقة بالخارج، بالإضافة إلي حث الطلاب على التعليم المستمر عن طريق حضور الدورات التدريبية، والمؤتمرات، والندوات العلمية، لتجديد المعلومات وفقًا للمستجدات الحديثة، والعمل على توفير البيئة العلمية اللازمة للباحثين للتعاون مع الجامعات العلمية.

وأضاف الكردي، أن جامعة الإسكندرية كان لها السبق والريادة في عدة مناحي؛ فكانت سبّاقة في العمل بنظام الساعات المعتمدة بمرحلة الدراسات العليا منذ سنة 2007 وبالبرامج الجديدة في مرحلة البكالوريوس، وكانت أيضًا أول جامعة تضع خطة استراتيجية لتطويرها، وأول جامعة تؤسس قاعدة بيانات لجميع الأجهزة العلمية بكليات الجامعة، معلنًا أن تشغيل المراكز البحثية بالجامعة سيكون بشكل مركزي على مستوي الجامعة وليس الكليات، لتكون الأجهزة متاحة لجميع أعضاء هيئة التدريس من جميع الكليات لاستخدامها والاستفادة منها.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية، إلى الانتهاء من تشكيل المجلس الطبي للجامعة، ويضم أعضاء من كليات القطاع الطبي بالجامعة، بهدف توحيد نظام العمل في الـ10 مستشفيات الجامعية، ووضع رؤية شاملة للتكامل مع جميع المستشفيات الأخرى في الإسكندرية التى تتبع وزارة الصحة، والتأمين الصحي، والقوات المسلحة، والتنسيق فيما بينها لتقديم الخدمة الصحية المناسبة للمواطنين.

وأعلن الكردي، بدء ميكنة الخدمات التى تقدمها الجامعة، والتعاقد مع شركة "فوري" لإتاحة الفرصة للطلاب دفع المصاريف الدراسية من أي مكان، فضلاً عن ميكنة باقي الخدمات المُقَدَّمَة للطلاب التي تتعلق بالمناهج الدراسية، وإعلان نتائج الامتحانات.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإسكندرية تُعد خطة شاملة لتطوير البرامج الدراسية بالكليات جامعة الإسكندرية تُعد خطة شاملة لتطوير البرامج الدراسية بالكليات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon